23 أكتوبر 2021 17:25 17 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

يورو 2020.. كييزا يتوج بجائزة أفضل لاعب فى مباراة إيطاليا ضد ويلز

النهار

توج فيديريكو كييزا، مهاجم المنتخب الإيطالى، بجائزة أفضل لاعب فى مواجهة منتخب بلاده أمام نظيره الويلزى، والتى حسمها الآزورى بهدف دون مقابل، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب "الأولمبيكو"، بالعاصمة روما، في ختام منافسات المجموعة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، والمقامة حاليا في 11 مدينة أوروبية، بمشاركة 24 منتخبا، وتستمر حتى 11 يوليو المقبل.

ومنحت اللجنة المنظمة جائزة أفضل لاعب فى مباراة إيطاليا ضد ويلز للاعب يوفنتوس كييزا بعد تألقه مع الآزورى خلال اللقاء.

وخاض المنتخب الإيطالى المباراة بتغيير عدد كبير من اللاعبين في التشكيل الأساسى بعدما حسم الآزورى تأهله للدور المقبل من الجولة السابقة.

بهذه النتيجة، يحسم منتخب إيطاليا صدارة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط محققا العلامة الكاملة، بعد أن حقق الفوز في أول مباراتين على المنتخبين التركي والسويسري بنتيجة واحدة (3-0)، فيما يتواجد منتخب ويلز في المركز الثاني رغم الهزيمة برصيد 4 نقاط، من الفوز على تركيا بثنائية، والتعادل مع سويسرا 1-1.

وحسم ويلز تأهله للدور ثمن النهائي من يورو 2020 في ثاني مشاركاته في تاريخ البطولة، بعد حسمه للمركز الثانى في المجموعة الأولى متفوقا بفارق الأهداف فقط على منتخب سويسرا صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط أيضا والذى يملك فرصة التأهل ضمن أفضل أصحاب المركز الثالث فى أمم أوروبا.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري