19 سبتمبر 2021 12:01 12 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

التموين: الإعلان عن أكبر مشروع لتخزين السلع الأسبوع المقبل

النهار

أكد الدكتور إبراهيم العشماوى مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، أن التجارة الداخلية تعد أكبر قطاع اقتصادى يمثل 21,5 % من إجمالى الناتج المحلى المصرى وهذا ما يجعله يتربع على قمة الأنشطة الاقتصادية، موضحا أن 1,5 تريليون جنيه من إنتاجية هذا القطاع من 6 تريليون من إجمالى الإنتاج بشكل كامل فى مصر.

وقال مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، فى تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، إنه خلال الأسبوع سيتم الإعلان عن أكبر مشروع يتعلق بتخزين السلع يتضمن تخزين كافة أنواع السلع، لافتا إلى أن أكثر من 8 مناطق لوجيستية يتم تنفيذها على الأرض.

وتابع مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هناك 10 ملايين مواطن يعملون فى قطاع التجارة الداخلية من إجمالى 30 مليون يعملون فى قطاعات الإنتاج بشكل عام، وبالتالى يعد هذا القطاع هو أكثر قطاع يوفر فرص عمل فى مصر.

وأوضح مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، أن التجارة الداخلية تتضمن كل ما يباع فى السوق المصرى من سلع ومنتجات هو تجارة داخلية وتشمل أسواق جملة ومستودعات ومخازن، مستطردا: يشهد قطاع التجارة الداخلية نموا كبيرا، ويتم رفع كفاءة سلاسل الإنتاج ولدينا مخازن بمواصفات عالمية ووسائل نقل جيدة، ويتم رفع كفاءة الأسواق.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري