21 أكتوبر 2021 11:02 15 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الخارجية الروسية تحذر من عواقب انضمام أوكرانيا المحتمل إلى حلف الناتو”العربية للتصنيع” تنشئ محطة طاقة شمسية بدولة أوغندا الشقيقةنقل الكابتن محمود الخطيب لإحدى المستشفيات الكبرى إثر تعرضه لأزمة صحيةوزير الإنتاج الحربى يشارك فى فعاليات افتتاح معرض ”ADEX 2021”مياه أسيوط: إحلال وتجديد محطة معالجة مياه عرب المدابغ خلال سنتينالقوى العاملة: يجوز للقطاع الخاص تشغيل العامل فى الإجازة الرسمية بضعف الأجررئيس الوزراء يستعرض دليل أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغرغدا.. نائب محافظ المنوفية يشهد الملتقى الرياضي ضمن احتفالات نصر أكتوبر بمركز شباب مخاليالولايات المتحدة تعرب عن استيائها حيال تصعيد العنف فى إقليم تيجراىصحة المنوفية: فرق طبية لتطعيم المواطنين لفيروس كورونا أمام المساجد والكنائسقائد القوات البحرية: نمتلك قدرات قتالية لمواجهة التحديات فى المنطقةمصر تقفز للمركز 44 عالميا فى تصنيف فيفا الشهرى والسادس أفريقيا
أهم الأخبار

هل تصل مصر إلى صفر إصابات كورونا؟.. الصحة تجيب

النهار

كشفت الدكتورة نهى عاصم مستشار وزيرة الصحة لشئون الأبحاث، إمكانية وصول مصر إلى صفر إصابات كورونا مع حدوث انخفاض واضح الفترة الأخيرة في معدل الإصابات.


إصابات كورونا

وأكدت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم": لا نتوقع وصول إصابات كورونا إلى صفر لأن الفيروس لم يختفي ولكن نأمل ونسعى إلى انخفاضها بشكل كبير جدا.

علاج كورونا

ولفتت إلى أنه من المتوقع توافر علاج فعال ضد كورونا مع العام المقبل.


وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة أكدت أن مصانع شركة فاكسيرا بمدينة السادس من أكتوبر ستصبح أكبر مجمعًا لإنتاج اللقاحات في الشرق الأوسط وأفريقيا، وستساهم في رفع الطاقة الإنتاجية للقاحات فيروس كورونا بالتعاون مع مختلف الشركات المُنتجة للقاحات في العالم.


وأشار إلى أن الوزيرة تفقدت أقسام المصنع المخصص لإنتاج لقاحات فيروس كورونا، والذي يضم خط إنتاج و8 معامل مركزية للرقابة على الأمصال واللقاحات المُنتجة، ومجمع ثلاجات مركزي يسع لتخزين 150 مليون جرعة، وتصل طاقته الإنتاجية إلى 3 ملايين جرعة من اللقاحات في اليوم، بما يعادل 6 أضعاف القدرة الإنتاجية لمصانع الشركة بالعجوزة.


وتابع "مجاهد" أن الوزيرة أشادت بجاهزية مجمع مصانع فاكسيرا، والذي تم إنشاؤه وفقًا لأعلى مستويات الجودة وطبقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية، كما يتميز بكونه صديق للبيئة.

وأضاف "مجاهد" أن الوزيرة أكدت أن شركة "فاكسيرا" هي ذراع الدولة القوي في تصنيع اللقاحات، والتي ستضع مصر في مصاف الدول الرائدة في هذا المجال، كما أوضحت أنه من المقرر تصنيع جميع لقاحات شلل الأطفال بمختلف أنواعها، ولقاح بكتيريا المكورات الرئوية بالتعاون مع الشركات الأوروبية من خلال خطوط الإنتاج الجديدة لمصانع "فاكسيرا".

وذكر "مجاهد" أن الوزيرة وجهت بسرعة الانتهاء من تشغيل جميع الأجهزة والمعدات الطبية والكهروميكانيكية بمجمع مصانع شركة "فاكسيرا"، والانتهاء من تدريب جميع العاملين تمهيدًا لبدء تصنيع اللقاحات.

وأضاف «مجاهد» أن الوزيرة نوهت إلى أن منظمة الصحة العالمية أرسلت وفدا من الخبراء في شهر سبتمبر الماضي، لتقييم خطوط الإنتاج بمصانع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا"، وأشادوا بكافة التصميمات والإنشاءات، مضيفة أن المصنع سيعمل بالتوازي مع خطوط إنتاج الشركة بمنطقة العجوزة والتي بدأت فعليًا في تصنيع اللقاح بالتعاون مع شركة سينوفاك الصينية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري