4 يوليو 2022 14:03 5 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
مواعيد مباريات منتخب السلة في المرحلة الأخيرة بتصفيات كأس العالمبعد الصعود للدوري الممتاز.. نادي أسوان يتعاقد مع نجم الأهلي السابق إيفوناأهم الأحداث العالمية.. إطلاق نار في كوبنهاجن.. وروسيا تتهم أوكرانيا بالضلوع في تفجيرات ”بيلجورود”روسيا تنشر وثائق تكشف التنسيق بين منظمة الأمن والتعاون في أوروبا والقوات الخاصة الأوكرانيةافتتاح ”باب الملك عبد العزيز” بالمسجد الحرام لتسهيل حركة الحشود ومواكبة كثافة الحجاجالعسومي: الشباب العربي هم عماد الأمة ومستقبلها والنواة الحقيقية لنهضتهاروسيا ترفع كل القيود المفروضة على عبور الحدود بسبب وباء كورونا اعتبارا من 15 يوليو الجارينائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية يلتقي ممثلى الوكالة اليابانية للتعاون الدولى (JICA)وزير الإسكان يعقد اجتماعا بمقر جهاز العاصمة الإدارية لاستعراض الموقف التنفيذى للمشروعاترئيس الدوما الروسى: نشر قواعد لحلف ”الناتو” على أراضى فنلندا والسويد لن يحميهماتواجه هزائم استراتيجية عدة.. ”ذا ناشيونال إنترست” تجيب: هل تراجعت مكانة واشنطن العالمية؟!وزير البترول يدعو شركات التعدين العالمية والمحلية للاستثمار في مصر
عربي ودولي

الهند: تخفيف القيود الاحترازية بالعاصمة وولايات أخرى بعد تراجع الإصابات بكورونا

النهار

أعلنت السلطات بالعاصمة الهندية "نيودلهي"، السماح بفتح الحدائق والمتنزهات العامة والحانات بدءًا من غد الإثنين، وذلك في إطار التخفيف التدريجي لقيود الإغلاق الذي فرضته السلطات لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا وسط انخفاض في الإصابات اليومية.

أصدرت هيئة إدارة الكوارث في دلهي - وفقا لصحيفة (تايمز أوف إينديا) المحلية اليوم الأحد - قرارًا ينص على السماح بإعادة فتح الحانات بـ50% من سعتها، من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 10 مساءً، مع الالتزام الصارم بإجراءات الوقاية من الفيروس وجميع الإرشادات والقواعد الرسمية.

كما نص القرار على إعادة فتح المنتزهات العامة والحدائق ونوادي الجولف والأسواق والمراكز التجارية، والسماح بأنشطة اليوجا في الهواء الطلق، على أن يسري تخفيف القيود الحالي حتى 28 يونيو.

كما أعلنت ولايات هندية أخرى أيضًا تخفيف قيود الإغلاق المرتبط بفيروس كورونا وعلى رأسها ولايتي تاميل نادو وتيلانجانا.

وتأتي المرحلة الجديدة من تخفيف القيود في الهند بعد تراجع معدل الإصابات اليومية بفيروس كورونا من أكثر من 400 ألف حالة في أول مايو الماضي إلى نحو 58 ألف إصابة يومية حاليا.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري