1 أغسطس 2021 08:45 22 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

«كاف» يدرس تدشين دورى السوبر الأفريقى لكرة القدم

النهار

أصدر الدكتور باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، بيانًا اليوم يحدد الأنشطة والحوكمة والتغييرات الأخرى التي تقدمها قيادة الكاف الجديدة منذ انتخابهم فى مارس 2021؛ لجعل كرة القدم الأفريقية قادرة على المنافسة عالميا والاكتفاء الذاتي.

 

وقال البيان الذى نشره الموقع الرسمي للكاف: "أصبح واضحًا للقيادة الجديدة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعد إجراء عدة اجتماعات مع الرعاة الحاليين والمحتملين والقطاع الخاص وبعض رؤساء الدول والحكومات الأفارقة وأصحاب المصلحة فى كرة القدم؛ أن لديهم تصورًا سيئًا وسلبيًا عن كاف، فيما يتعلق بالتزامها بالحوكمة والتدقيق والممارسات الأخلاقية والمالية والإدارية الجيدة.

 

قد يتم تأكيد هذه التصورات السلبية، إلى حد ما، من خلال إدانة وإدانة تقرير كاف المؤقت الذي حدد بعض المعاملات والسلوك غير المنتظم وغير الأخلاقي وغير اللائق. تم توزيع هذا التقرير على الاتحادات الأعضاء في كاف في مايو 2021، يلتزم كاف بتنفيذ توصيات التقرير النهائي والتأكد من عدم تكرار المعاملات والسلوك غير المنتظم وغير الأخلاقي وغير اللائق.

 

وأضاف بيان الكاف، "يجب أن يؤدي ذلك إلى اعتبار كاف واعتباره اتحادًا محترمًا ينفذ ويلتزم بأفضل الممارسات العالمية للحوكمة والتدقيق والأخلاقيات والمالية والإدارية؛ مما يجعلها جذابة للرعاة والشركاء الحاليين والمحتملين، من المهم أيضًا أن تكون جودة المسابقات التي يستضيفها CAF تنافسية عالميًا وجذابة للمشاهدين والمشاهدين والأطراف المهتمة في إفريقيا والعالم.

 

في هذا الصدد، يتم اتخاذ خطوات من أجل:

 

تحسين كفاءة واحترافية مسابقات CAF وموظفيها

 

الاستثمار في البنية التحتية لكرة القدم الأفريقية والتأكد من وجود ملعب معتمد من FIFA في كل اتحاد عضو في CAF

 

بناء وتعزيز العلاقات مع الرعاة والشركاء الحاليين والمحتملين

 

الاحتفاظ بالموظفين المؤهلين والمهرة وتوظيفهم

 

الاستثمار في الشباب ومستقبل كرة القدم الأفريقية

 

تطوير وتنمية كرة القدم النسائية

 

حماية النزاهة وإضفاء الطابع المهني على التحكيم

 

تقديم حكام مساعدي فيديو بأسعار مناسبة ("VAR")

 

منذ مارس 2021 ، تم عقد العديد من الاجتماعات في أفريقيا والعالم لتعزيز وتعزيز مصلحة CAF والجمعيات الأعضاء فيها وكذلك لبناء علاقات وشراكات مع الرعاة الحاليين والمحتملين، ورؤساء الدول الأفريقية وحكوماتهم، والشركات الخاصة والعامة وغيرها. أصحاب المصلحة الأفارقة والعالميين.

 

تطوير وتعزيز كرة القدم فى المدارس والاستثمار في الشباب أمر حتمي لمستقبل كرة القدم الأفريقية.

 

وحقق CAF و FIFA إطلاقًا ناجحًا للمشروع التجريبي لبطولة CAF لكرة القدم للمدارس الإفريقية في كينشاسا والتي حضرها الرئيس فيليكس تشيسكيدي والعديد من وزرائه وأصحاب المصلحة الآخرين في كرة القدم، تبع ذلك تبرع متواضع بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي من مؤسسة موتسيبي لبطولة CAF لكرة القدم للمدارس الإفريقية.

 

يهدف التبرع إلى استخدامه كجوائز مالية للفائزين في مسابقة CAF 6 للمدارس لكرة القدم والبطل النهائي لبطولة CAF لكرة القدم للمدارس الإفريقية.

 

وتابع البيان، نحن قلقون أيضًا بشأن بعض العقود والاتفاقيات التي أبرمها CAF في الماضي، في بعض الاتفاقيات، كما تم الكشف عنه في تقرير PWC CAF المؤقت، تم سداد المدفوعات لوسطاء وأطراف ثالثة غير مفهومة وغير مقبولة. لا يمكن مناقشة هذه القضايا علنًا لأن CAF لديه التزامات بالخصوصية وعدم الكشف في هذه الاتفاقيات.

 

قد يتعين على مجلس الكاف مناقشة مسابقات الاتحاد الأفريقى الجديدة والنظر فيها والتي قد تولد تمويلًا إضافيًا أو دخلًا لـ CAF والاتحادات الأعضاء والهيئات، كما تساهم أيضًا في أن تصبح كرة القدم الأفريقية قادرة على المنافسة عالميًا والاكتفاء الذاتي.

 

وتضمن البيان، نقوم بالتقييم وفى مناقشات أولية لبدء دوري الاتحاد الأفريقي الممتاز الشامل والمدعوم على نطاق واسع والمفيد. لقد تابعنا محاولات بعض الأندية الأوروبية الكبرى لتشكيل دوري السوبر الأوروبي وسنتعلم من تجربتها.

 

تحظى القضايا المتعلقة بالكاف وحقوق وسائل الإعلام والبث باهتمام جاد أيضًا لأن هذا مصدر مهم للتمويل والتمويل لـ CAF والاتحادات الأعضاء والهيئات.

 

سيواصل الدكتور باتريس موتسيبي زيارة العديد من الاتحادات الأعضاء في بلدانهم لتعزيز وتعزيز مصالحهم ومصالح CAF وأيضًا للمساعدة في بناء العلاقات والشراكات للجمعيات الأعضاء مع حكوماتهم والجهات الراعية المحتملة.

 

تخلق وحدة والتزام الاتحادات الأعضاء وأصحاب المصلحة في CAF ، فضلاً عن التدخلات والتغييرات التي أدخلتها القيادة الجديدة ، التفاؤل والثقة بأن كرة القدم الأفريقية ، على المدى المتوسط ​​إلى الطويل ، ستنجح وستصبح قادرة على المنافسة عالميًا وذاتية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري