4 أغسطس 2021 19:04 25 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

يورو 2020.. تغييرات فى التشكيل الأساسى لمنتخب إيطاليا ضد ويلز

النهار

أعلن روبرتو مانشينى المدير الفني لمنتخب إيطاليا، وروبرت بيج مدرب منتخب ويلز، التشكيل الأساسى الذى يخوض المواجهة المقرر إقامتها فى السادسة مساء اليوم، الأحد، على ملعب "الأولمبيكو"، بالعاصمة روما، في ختام منافسات المجموعة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، والتي تقام في 11 مدينة أوروبية، بمشاركة 24 منتخبا، وتستمر حتى 11 يوليو المقبل.

وشهد تشكيل المنتخب الإيطالى تغييرات عديدة فى مواجهة الليلة، بعدما حسم الآزورى تأهله للدور المقبل من الجولة السابقة.

تشكيل إيطاليا ضد ويلز

دوناروما، تولوي، بونوتشي، باستوني، إيمرسون، فيراتي، جورجينيو، بيسينا، بيرنارديسكي، بيلوتي، كييزا.

تشكيل منتخب ويلز

داني ورد، جنتر، ويليامز، رودون، جو الين، روبيرتس، امباديو، موريل، دانييل جيمس، آرون رامسي، جاريث بيل.

ويحتل منتخب إيطاليا صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، بعد أن حقق الفوز في مباراتين على المنتخبين التركي والسويسري بنتيجة واحدة (3-0)، فيما يتواجد منتخب ويلز في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، من الفوز على تركيا بثنائية، والتعادل مع سويسرا 1-1.

وضمن المنتخب الإيطالي في الجولة السابقة، التأهل لدور الـ16، ولكنه يبحث عن الفوز أو التعادل في مواجهة اليوم، من أجل حسم صدارة المجموعة.

أما منتخب ويلز فضمن بنسبة كبيرة التأهل للدور المقبل، ولو ضمن أفضل 4 ثوالث على أقل تقدير، ويسعى لتحقيق الفوز أو التعادل على الأقل، لتجنب خطر عدم التأهل الضعيف.

ويسعى منتخب ويلز إلى المضي قدما في البطولة، في ثاني مشاركاته في تاريخ اليورو، بعد أن وصل للدور نصف النهائي في النسخة الماضية 2016، وخسر أمام منتخب البرتغال البطل.

ويواجه منتخب سويسرا في السادسة مساء أيضا، نظيره منتخب تركيا، على ملعب "باكو الأولمبي" في عاصمة إذربيجان، في لقاء متكافئ بين المنتخبين.

ويحتل منتخب سويسرا المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد نقطة وحيدة، من التعادل مع ويلز والخسارة أمام إيطاليا بثلاثية، في حين يتذيل منتخب تركيا قاع المجموعة بدون رصيد من النقاط، بعد خسارتين أمام إيطاليا وويلز.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري