4 أغسطس 2021 18:10 25 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

مدرب فنلندا: مواجهة بلجيكا الأهم فى تاريخنا الكروى ونطمح فى الصدارة

النهار

أكد ماركو كانيرفا، المدير الفنى للمنتخب الفنلندى، أن مواجهة بلجيكا غداً، الاثنين، أهم مباراة فى تاريخ كرة القدم الفنلندية، حيث لا يزال منتخب فنلندا يمتلك فرصة التأهل لدور الستة عشر بكأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وأضاف كانيرفا فى المؤتمر الصحفى اليوم، الأحد، الخاص بالمباراة، "الحلم الكبير بأيدينا، هو أمر جميل أن نمتلك هذه الفرصة، سنقدم كل ما بوسعنا من أجل تحقيق هذا الحلم".

وتابع مدرب فلندا، "قد تتعقد الحسابات فى المجموعة عبر المباراة الأخرى بين الدنمارك وروسيا، المقررة فى التوقيت نفسه، لكن إن فريقى لن ينشغل بالأحداث فى المباراة الأخرى".

وأضاف كانيرفا، "حتى فرصة الفوز بصدارة هذه المجموعة لا تزال متاحة، الأمر بأيدينا، والجانب الأهم فى مهمتنا هو التركيز على الجزء الذى يمكننا التأثير فيه بأنفسنا، وهو مباراتنا".

ويلتقى منتخب فنلندا ونظيره بلجيكيا غداً على ملعب استاد جازبروم أرينا بمدينة سان بطرسبرج الروسية فى الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية، والتى تشهد أيضاً لقاء المنتخب الروسى مع نظيره الدنماركى على ملعب "باركن ستاديون" فى كوبنهاجن.

ويتصدر المنتخب البلجيكى المجموعة برصيد ست نقاط، ليحسم تأهله لدور الستة عشر، ويليه منتخبا روسيا وفنلندا برصيد ثلاث نقاط لكل منهما، بينما يتذيل المنتخب الدنماركى المجموعة من دون رصيد من النقاط، واستهل المنتخب الفنلندى مبارياته فى كأس الأمم الأوروبية بالفوز على الدنمارك 1-0 ثم خسر أمام روسيا 0-1.

وقد يكون إحراز المركز الثالث فى المجموعة كافياً للتأهل، لكن المنتخب الفنلندى بحاجة لتحقيق نتيجة إيجابية أمام بلجيكا لضمان التأهل.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري