7 أغسطس 2022 18:16 10 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
فيريرا يغيب عن مباراة الزمالك ومصر المقاصة.. اعرف السببالملحق الثقافي الأردني فى رحاب جامعة المنصورة لبحث سبل التعاونالزمالك يسلم عقد أنس أسامة فى اتحاد السلة لقيده بالموسم الجديدفهرسة مجلة بـــ ”تربية طنطا ” بقواعد البيانات الدوليةتقدم في مواجهة حرائق الغابات في غاليسيا الإسبانية”الدفاع السويدية” تعلن انضمامها لبرنامج المملكة المتحدة لتدريب الجنود الأوكرانيينالولايات المتحدة ونيوزيلندا تؤكدان أهمية الحفاظ على السلام والاستقرار عبر مضيق تايوانمحافظ المنوفية يترأس إجتماعاً تنسيقياً لمناقشة إستعدادات تنفيذ الموجة الـ(20) لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعيةمصر ضد السعودية.. صلاح باشا يقود هجوم منتخب الشباب فى نهائي كأس العربمحافظ البحيرة يتفقد جاهزية المعدات والمركبات لمجابهة الأزمات بالمحمودية والرحمانيةموعد مباراة الأهلي والاتحاد السكندري اليوم في الدوري والقنوات الناقلةرئيس الوزراء يتابع خطة للتوسع فى توفير سلالات الماشية عالية الإنتاجية
عربي ودولي

طبيبة عمانية رئيسة جمعية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعلم السموم الاكلينيكي

النهار

نالت الدكتورة بدرية بنت علي الهطالية رئيسة قسم مكافحة السميات بدائرة الصحة البيئية والمهنية بالمديرية العامة لمراقبة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة منصب رئيسة جمعية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعلم السموم الاكلينيكي (MENATOX).
أوضحت الطبيبة العُمانية في تصريح لها أن جمعية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعلم السموم الاكلينيكي دأبت منذ بداية إنشائها عام ٢٠١٠ وتسجيلها في ولاية ماساتشوستس الأمريكية على رفع الوعي المجتمعي والدولي بمخاطر السموم وكيفية تجنبها وطرق الوقاية منها في المنطقة.
وأشارت إلى أن الجمعية تحث وتسهم في أغلب المساعي البحثية والعلمية المتعلقة بطب السموم السريري الهادفة إلى الارتقاء بهذا النوع من الطب وتطويره كما تعمل الجمعية على مشاركة الابحاث والتجارب بين أعضاء الجمعية وتذليل العقبات امامهم في سبيل تسهيل مهامهم من أجل الوصول الى اقصى درجات الرعاية والعناية بالمرضى.
وبينت أن انشاء الجمعية يهدف دائما إلى مواكبة التطورات والحداثة التكنولوجية التي تتقدم يوما بعد يوم والاستفادة منها في تطوير طب السموم السريري في الشرق الاوسط وشمال افريقيا من اجل تقديم خدمات طبية ذات مستوى عال تتناسب مع التطورات الحالية في مختلف العلوم.
جدير بالذكر أن الدكتورة بدرية بنت علي الهطالية رئيسة قسم مكافحة السميات بالمديرية العامة لمراقبة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة حاصلة على درجة البكالوريوس في العلوم الصحية ودرجة دكتور في الطب من جامعة السلطان قابوس وعلى البورد العربي والعماني في تخصص طب الطواري من المجلس العماني للتخصصات الطبية في عام 2012، كما حصلت على الزمالة في تخصص علم السموم السريري من جامعة ايموري الأمريكية بجورجيا الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2014.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري