28 يناير 2022 02:19 25 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

محافظة القاهرة تنتهى من تسليم 2089 شقة مفروشة لأهالى ”بطن البقرة”

النهار

نقلت محافظة القاهرة 2089 أسرة حتى الأن من منطقة بطن البقرة بمصر الجديدة إلى وحدات مفروشة بحى الأسمرات، ضمن خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية وتوفير سكن ملائم لسكان تلك المناطق.

وأكدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أنه أجهزة المحافظة انتهت من تسكين أهالى منطقة بطن البقرة بالأسمرات حيث انه تم امس تسكين اخر الاسر من قاطنى منطقة بطن البقرة العشوائية بنطاق حى مصر القديمة، حيث تم اخلاؤها بالفعل من قاطنيها وتسكينهم بوحدات بديلة مجهزة بحى الاسمرات لتصبح بطن البقرة خالية تماما من أى مواطن .

وأضافت نائب محافظ القاهرة، أنه جارى الانتهاء من إزالة اخر 31 عقار خلال الايام القليلة القادمة، عقب إخلاؤها، ليصل اجمالى الأسر التى تم تسكينها 2089 أسرة.

ويتسلم أهالى منطقة بطن البقرة بمصر القديمة وحدات على المفتاح مجهزة بالكامل بها 3 غرف مفروشة وأنتريه وسفرة وأجهزة كهربائية، بالإضافة إلى توفير وسائل لنقل السكان للوحدات السكنيه الجديدة بالأسمرات.

وأكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن منطقة بطن البقرة كانت من أصعب المناطق العشوائية، وكان إزالتها حلما استطاعت الدولة أن تحققه، مشيرًا إلى أن أعمال الإزالة تهدف إلى تغيير حياة الأهالى إلى الأفضل، إلى جانب تنفيذ خطة الدولة للتطوير الشامل لمنطقة الفسطاط بالكامل وإعادة الشكل الحضارى لهذه المنطقة التاريخية.

وأكد محافظ القاهرة أن جميع الوحدات السكنية الجديدة التى ينقل إليها المواطنون مؤثثة ومزودة بكافة الخدمات اللازمة لتوفير حياة كريمة وسكن ملائم لهم (وحدات صحية - مركز شباب - مدارس).

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري