4 أغسطس 2021 18:47 25 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الصحة العالمية تدعو إلى تجميد الجرعات المعزِّزة حتى نهاية سبتمبرهونج كونج تعلق الإعفاء من الحجر الصحي لأغلب مسافري الصينالمفوضية الأوروبية تقر عقدًا لشراء لقاحات من «نوفافاكس»الصحة الفلسطينية تبحث مع القنصل البريطاني بالقدس سبل تعزيز التعاون”الصحة العراقية” تحذر من خطورة ارتفاع الإصابات بفيروس كوروناالشرطة اللبنانية تدعو للإبقاء على سلمية التحرك في الذكرى الأولى لانفجار ميناء بيروتوزير الدفاع الإسرائيلي: إيران على بعد 10 أسابيع من الحصول على مواد تمكنها من صنع قنبلة نوويةالجيش اللبناني: حواجز ثابتة لمنع الشغب في ذكرى انفجار بيروت.. والقبض على 7 مسلحينالعراق: تسجيل 73 وفاة و12 ألفًا و713 إصابة جديدة بكورونا«بايدن» يعلن مساعدات إضافية للبنان بقيمة 100 مليون دولار ويطالب بإصلاحات«لوكاشنكو» يأمر بفتح تحقيق في وفاة عراقي على الحدود مع ليتوانياقرار الحكومة اليابانية بإدخال مرضى كورونا ذوي الحالات الحرجة فقط للمستشفيات يثير الجدل
فن

عرض خاص لفيلم ”تنين السماء” عن تاريخ القوات الجوية بالإسماعيلية

النهار

يقيم مهرجان الاسماعيلية السينمائي الدولي للافلام التسجيلية والروائية القصيرة في دورته الـ22 عرضًا خاصًا لفيلم "تنين السماء" إخراج توني ناجح و"إبراهيم رؤوف" اليوم السبت.

وفيلم " تنين السماء" موجه للطفل المصري، وهو أول فيلم يحكي عن حدث حقيقي في تاريخ القوات الجوية، وتدور أحداثه حول حدث فارق في الماضي ويرتبط بالحاضر.

والفيلم هو جزء من سلسلة "دلتا 99" كجزء أول، ويأتي في اطار تكاتف مؤسسات المجتمع المدني والقوى الناعمة مع مؤسسات الدولة لمحاربة الفكر بالفكر ومخاطبة العقول الصغيرة وتغذيتها بمعلومات هادفها تعزز المعرفة والانتماء، وتمنع الاستقطاب والانحراف من خلال رسائل مباشرة و غير مباشرة والفيلم يأتي في اطار تشويقي وترفيهي يواكب العصر.

وقالت مي ياقوت مساعد مدير تحرير جريدة الجمهورية ومؤلفة الفيلم، أنه استغرق قرابة العامين والنصف منذ طرح الفكرة، وأنها وفرق العمل واصلوا الجهود لأنهائه وخروجه للنور في فعالية للطفل، خاصة وانه الحدث الأول من نوعه.

ووجهت ياقوت الشكر نيابة عن فريق العمل لإدارة الشؤون المعنوية كونها دعمت الفكرة رغم أنها جديدة كما يشكرون كل الرعاة من الوزارات والداعمين للفكرة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري