31 يوليو 2021 20:52 21 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

تياجو ألكانتارا: أكره كرة القدم الحديثة.. والـVAR قتل متعة كرة القدم

النهار

اعترف تياجو ألكانتارا، نجم وسط ليفربول الإنجليزي والمنتخب الإسباني، بأنه "يكره كرة القدم الحديثة"، وسرد المشاكل المختلفة التى قللت سحر كرة القدم بسبب العديد من الأشياء أبرزها تقنية الفيديو "VAR".

وفى مقابلة مع صحيفة "الجارديان"، قال تياجو، "أكره كرة القدم الحديثة؛ أنا أكثر كلاسيكية فى هذه المواقف، لقد اختفى رقم 10 تقريبًا، نرى سحرًا أقل، وخيالًا أقل، لاعبو كرة القدم يفعلون ذلك، أكثر ولكن أسرع".

وأضاف تياجو، "ليست هناك حاجة للمراوغة لأنك تركض، اللاعبون أكثر تطورًا بكل معنى الكلمة، تخسر ذلك اللاعب المختلف، الذي يتنفس؛ صانع الألعاب الذي كان أبطأ حتى لو كان لديه أسلوب رائع لا يحظى بفرصة للعب".

وأوضح تياجو كيف كان هناك أيضًا تأثير سلبي على اللاعبين الموجودين حاليًا في المستوى الأعلى، حيث أصبحوا أكثر تركيزًا على الجهد الجماعي للفريق بدلاً من لحظات الفردية التي يمكن أن تخرجهم من المشاكل عندما لا تكون التمريرة متاحة.

وعن تقنية الفيديو تحسر تياجو: "هناك أيضًا تقنية حكم الفيديو المساعد، لقد كنت دائمًا ضدها وأتمنى ألا تكون موجودة، يأخذ جوهر اللعبة بعيدًا عنك، إنه يسلب الدهاء، والإيذاء، الذي هو جزء من كرة القدم، طالما أنك لا تؤذي أحداً، بالطبع".

وواصل: "نحن نرتكب أخطاء عندما نلعب، يجب على الحكام أن يفعلوا ذلك أيضًا، لأنهم بشر، بدون الخداع، لم تكن لتحدث العديد من اللحظات الشهيرة في تاريخ كرة القدم".

أتم: "قبل كل شيء، عندما نسجل، حتى لو كنا من خط الوسط، علينا الانتظار".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري