23 أكتوبر 2021 16:38 17 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

رونالدو هداف أوروبا فى المونديال واليورو بالتساوي مع كلوزة

النهار

نجح النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو فى تسجيل ثالث أهدافه فى بطولة يورو 2020 بشباك منتخب ألمانيا، خلال اللقاء الذى يجمع المنتخبين حاليا على ملعب "أليانز أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة السادسة فى البطولة.

جاء هدف رونالدو فى شباك ألمانيا بالدقيقة 15، بعد متابعة لتمريرة زميله دييجو جوتا، ليرفع عدد أهدافه إلى 12 ويعزز رقمه القياسي كهداف تاريخى للمسابقة.

وذكرت شبكة "أوبتا"، المتخصصة فى رصد الإحصائيات، أن رونالدو وصل إلى هدفه رقم 19 فى كأس العالم وكأس أمم أوروبا، ليتساوى مع النجم الألمانى السابق ميروسلاف كلوزة، كأكثر لاعب أوروبي تسجيلا فى البطولتين.

كما بات رونالدو أول لاعب يسجل 3 أهداف في ثلاث بطولات مختلفة في اليورو.

وسجل الدون أول أهدافه فى مرمى المنتخب الألمانى خلال مواجهته الخامسة ضد منتخب المانشافت، ليحتل صدارة هدافي "يورو 2020" برصيد 3 أهداف بالمشاركة مع باتريك شيك نجم منتخب التشيك.

ويحتل منتخب البرتغال وصافة المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق نقطة وحيدة عن منتخب فرنسا المتصدر، الذي تعادل مع منتخب المجر منذ قليل، فى حين يحتل منتخب ألمانيا المركز الرابع بدون رصيد من النقاط.

ويسعى منتخب ألمانيا لتحقيق نتيجة إيجابية بعد الخسارة في مستهل مشواره أمام فرنسا، في المقابل يدخل منتخب البرتغال المباراة بثقة بعد الفوز الكبير على المجر بثلاثية نظيفة.

وتعد مواجهة اليوم هى الخامسة بين منتخبا البرتغال وألمانيا على مستوى بطولة كأس أمم أوروبا، بعد أن أقيمت 4 مباريات بينهما عبر تاريخ البطولة، وكان منتخب الماكينات الألمانية صاحب التفوق من خلال تحقيقه الفوز فى مباراتين، مقابل فوز لبرازيل أوروبا وحسم التعادل السلبي فى مباراة أخرى.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري