31 يوليو 2021 19:44 21 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

مدرب تركيا: الفشل أحيانا يكون بداية للعودة للانتصارات

النهار

أكد المدير الفني للمنتخب التركي، شينول جونيش، أنه كوّن فريقا قادرا على تمثيل منتخب بلاده على مدار 5 سنوات قادمة، مشيرا إلى أنه في كثير من الأحيان يكون من اللازم أن يتم التعرض للفشل قبل العودة وتحقيق الانتصارات، وذلك بعد خسارة فريقه أول مباراتين في المجموعة الأولى بكأس الأمم الأوروبية

وأصبح المنتخب التركي على بعد مباراة من توديع منافسات البطولة القارية، إذ يحتاج الفوز على المنتخب السويسري في المباراة الأخيرة بدور المجموعات بفارق كبير من الأهداف، من أجل الإبقاء على آماله الضعيفة في التأهل للدور التالي، ضمن المنتخبات الأربعة الأفضل في المركز الثالث.

وقال جونيش في مؤتمر صحفي :"هذه المجموعة ستمثل البلاد على مدار الخمس أو العشر سنوات القادمة، قلت للاعبين أننا وصلنا لحدود بعيدة معا، وأنه في بعض الأحيان علينا أن نفشل من أجل العودة وتحقيق الانتصارات، وهو ما سيتعلمه لاعبينا".

وأعرب المدير الفني التركي عن حزنه من المستوى الذي ظهر به فريقه أمام المنتخبين الإيطالي والويلزي، مشيرا إلى أنه خالف التوقعات والآمال التي تم تعليقها عليه قبل انطلاق منافسات البطولة القارية.

وأعرب المدرب عن آماله في أن تقدم تركيا مستويات أفضل أمام سويسرا، التي وصفها بـ"الخصم القوي، الذي يضم لاعبين مميزين، ولديهم مدرب جيد"، مشددا على أنه كان يريد استغلال البطولة للعمل على تحويله منتخب بلاده إلى فريق "مرشح" للمنافسة على لألقاب.

وأنهى شينول حديثه قائلا "لدينا مجموعة من الشباب. في بعض الأحيان التفاصيل الصغيرة تحسم نتائج المباريات. ويتعلم لاعبو فريقي من أخطائهم وهو ما يشعرني بالفخر حيالهم، لقد قدموا الكثير من الأشياء الجيدة للكرة تركية".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري