19 أغسطس 2022 03:23 22 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

دي بروين: يغمرني الفخر من اعتباري بين المرشحين للفوز بالكرة الذهبية

النهار

أعرب لاعب وسط المنتخب البلجيكي ومانشستر سيتي الإنجليزي، اليوم السبت، كيفين دي بروين عن سعادته بأن يتم اعتباره أحد المرشحين للتتويج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، ولكنه أكد في الوقت نفسه أن تركيزه منصبا على لعب كرة القدم بالشكل الأفضل فقط.

وقال دي بروين في مؤتمر صحفي "لا اتحكم فيما يخص الاختيارات (للكرة الذهبية)، ولكن ما أحاول فعله دائما هو أن أكون لاعب أفضل وأن ألعب كرة القدم بطريقة جيدة. من حسن حظي أنني لا أختار المرشحين للجائزة، خاصة في ظل وجود العديد من اللاعبين المميزين، ولكن ما يغمرني فخرا هو أن يعتبروني بين المرشحين للفوز بالجائزة".

وعن أدائه المميز في الشوط الثاني أمام المنتخب الدنماركي عند مشاركته كبديل، في الجولة الثانية من المجموعة الثانية في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) قال "قمت بعملي؛ حاولت زيادة ثقة الفريق والمساهمة في تدوير الكرة بشكل أفضل وجاءت ردة فعل فريقي بالشكل المطلوب".

وتابع "لم أشك للحظة في قدراتي وقدرات فريقي. أعرف أن الخصوم جيدون ولكن الأهم بالنسبة لي هو أن نقدم أداء مميزا وأن نقوم بعملنا بأفضل شكل ممكن حتى تزيد فرصنا في تحقيق الفوز".

وأكد نجم الوسط البلجيكي أن هدفه مع منتخب بلاده هو الوصول لأبعد ما يمكن في البطولة القارية، وأن بلجيكا تسعى دائما لتحقيق الفوز ضمن أي خصم، وأنها تحاول القيام بالأمور على أفضل وجه، لأن "البطولة تحُسم في لحظات"، على حد تعبيره.

وعن المرشحين للفوز باليورو قال "هناك 8 منتخبات على الأقل مرشحة للفوز باللقب، الأمر لن يكون سهلا. بالنسبة لي أتوقع أن منتخب إيطاليا هو المرشخ الأبرز؛ فقد قدم أداء مذهلا في البطولة حتى الآن".

وضمن المنتخب البلجيكي التأهل للدور ثمن النهائي، بعد الفوز على الدنمارك في الجولة الثانية، ليصل إلى النقطة السادسة، وينجح في تصدر مجموعته، قبل جولة من نهاية دور المجموعات، والتي سيواجه خلالها منتخب فنلندا، وهي المباراة التي سيشارك فيها دي بروين بشكل أساسي، إلى جانب إيدين هازارد وأكسيل فيتسل، حسب ما أعلنه الإسباني، روبرتو مارتينيز، المدير الفني للـ"الشياطين الحمر".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري