النهار
الأحد 28 يونيو 2026 03:26 صـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
استنفار عاجل بالقليوبية.. المحافظ يشكل لجنة موسعة بعد ظهور تمساح بمصرف الحصافة خطة شيطانية انتهت بجثة مجهولة.. الإعدام لجامع خردة استدرج سيدة وقتلها بالقليوبية غرق صندل بأسوان.. وزيرة البيئة تكشف نتائج أولية لتحاليل المياه وتوجه باحتواء التلوث تحرك عاجل لاحتواء تداعيات غرق صندل بأسوان.. وزيرة التنمية المحلية والبيئة تتابع سحب عينات من بحيرة ناصر بعد الحادث الأخير.. هل تنجح خطة تطوير المريوطية في إنهاء سنوات من المآسي؟ نميرة نجم تهنئ مي خليل لحصولها على جائزة المرأة فى البرازيل لعام 2026 تأجيل نظر استئناف إنهاء دعوى إفلاس «المتحدة للصيادلة» إلى 22 أغسطس لإعلان عدد من البنوك والخصوم تأجيل دعوى حجب حسابات «فدوى مواهب» إلى 24 أكتوبر للاطلاع تأجيل دعوى إلغاء حظر الخمور وإغلاق البارات والملاهي في رمضان إلى 24 أكتوبر للاطلاع والرد رئيس الطائفة الإنجيلية: لا توظيف للدين في الصراعات السياسية.. ورسالتنا ترسيخ السلام والعدالة والعيش المشترك رئيس شعبة الأغذية الخاصة لـ«النهار»: نستهدف مليار دولار صادرات وتحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة المكملات الغذائية بحلول 2030 كيف تنظر إيران لاتفاق إسرائيل مع لبنان؟

المحافظات

محافظ الشرقية يتفقد لجان إمتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2020/2021

قام محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب. بتفقد لجان امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2020/ و2021 بمدارس مدينة الزقازيق للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات داخل اللجان والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والحد من انتشاره للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب ورؤساء اللجان والملاحظين والعمال وجميع المشاركين في امتحانات هذا العام.

بدأت جولة المحافظ بتفقد لجان مدرسة الثانوية الفندقية بمدينة الزقازيق والتي تضم 6 لجان امتحانيه تستوعب 95 طالب وطالبة , فضلا عن لجنتين ( تجارة متقدمة نظام 5 سنوات ) تستوعب 37 طالب وطالبة وذلك لمتابعة سير انتظام الامتحانات التحريرية والتي بدأت اليوم في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 1/7/2021.
أكد المحافظ أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وانتهاء أعمال تطهير وتعقيم لجان الامتحان بمختلف الإدارات التعليمية للحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب، لافتا الي أنه تم تجهيز غرف عزل بكل مدرسة تحت إشراف فريق طبي مدرب بالتعاون بين هيئة التامين الصحي ومديرية الشؤون الصحية.

توجه محافظ الشرقية وبرفقته الأستاذ سعد الفرماوي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية والأستاذ رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم والمحاسب نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق والأستاذ محمد محمود رئيس حي أول الزقازيق لتفقد لجان امتحانات الثانوي الصناعي نظام ال 3 سنوات والمنعقدة بمدرسة أحمد عرابي الإعدادية بنين والتي تضم 16 لجنة امتحانيه تستوعب 232 طالب وطالبة وذلك لمتابعة سير امتحانات اليوم الأول بها.

إطمأن المحافظ من الطلاب على مستوى الإمتحان وما إذا كانت لديهم أيه شكاوى أثناء أدائهم الامتحان ، مؤكداً أنه تم تزويد اللجان بوسائل الإضاءة والتهوية اللازمين ، والتأكيد على توافر أدوات التطهير والتعقيم باللجان ودورات المياه، وتهيئه الجو المناسب للطلاب لآداء الامتحانات في سهولة ويسر.

ومن جانبه أوضح الأستاذ رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم أن إجمالي عدد الطلاب الذين سيؤدون إمتحانات الدبلومات الفنية هذا العام 2020-2021 م لجميع النوعيات ( تجاري – صناعي – زراعي- فندقي ) يبلغ 70 ألف و 230 طالب وطالبة مقسمين الي 34 الف و 274 طالب وطالبه بالثانوي التجاري و 29 ألف و 973 طالب وطالبة بالثانوي الصناعي و 5 آلاف و 889 طالب وطالبه بالثانوي الزراعي و 94 طالب وطالبة بالثانوي الفندقي وذلك أمام 288 لجنة علي مستوي المحافظة مقسمين إلى 148 لجنه للتعليم التجاري والفندقي و 117 لجنة للتعليم الصناعي و 23 للتعليم الزراعي.