29 يوليو 2021 21:38 19 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

مدرب السودان يعترف بصعوبة مواجهة ليبيا في تصفيات كأس العرب

النهار

اعترف الفرنسي هوبيرت فيلود مدرب منتخب السودان، بصعوبة المباراة التي تجمع فريقه مع نظيره الليبي، غدا السبت، ضمن تصفيات ملحق التأهل لبطولة كأس العرب للمنتخبات والتي تستضيفها قطر في نهاية العام الجاري.

ويتأهل الفائز من هذه المباراة للمشاركة في المجموعة الرابعة مع مصر والجزائر والفائز من لبنان وجيبوتي .

وقال فيلود في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، اليوم الجمعة: "يجب أن نأخذ بعين الإعتبار أن المنافس يمتاز بالقدرة على الضغط العالي وهو فريق صعب للغاية".

وأضاف : "المباراة مهمة لكلا الفريقين، وقد بدأنا التجهيز المكثف لها قبل عشرة أيام أيام ،وجميع اللاعبين في حالة فنية وبدنية جيدة لخوض هذه المباراة الصعبة".

و تابع المدرب الفرنسي: "سنحاول تقديم أفضل مالدينا ونستغل عنصر الخبرة لحسم المواجهة لصالحنا ،ونحن مستعدون لأداء مهمتنا على أكمل وجه".

وشدد المدرب الفرنسي على أن الحظوظ متساوية بين كلا المنتخبين بنسبة 50 بالمئة لكل منتخب، مؤكدا امتلاك الفريق الليبي لمجموعة مميزة من اللاعبين ، مضيفا أنهم لديهم عقلية وتكتيك جيد للغاية .

وأوضح المدرب الفرنسي أن الفريق يسير بخطى ثابتة ويحقق نجاحات واضحة مشيرا إلى أن خوض تصفيات كأس العرب بمثابة إعداد جيد لنهائيات أمم أفريقيا التي تأهل لها منتخب السودان.

وتمنى فيلود التأهل واللعب في نفس المجموعة مع الجزائر التي سبق له وأن درب فيها من قبل، لكنه شدد على ضرورة تجاوز ليبيا أولا.

وقال المدير الفني للمنتخب السوداني إن بطولة كأس العرب فكرة رائعة جيدة قبل كأس العالم 2022 في قطر ، مؤكدا أن تنظيم البطولة في هذا التوقيت على الرغم من تداعيات جائحة كورونا أمر جيد للغاية .

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري