الجمعة 19 أبريل 2024 10:37 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

التحقيق مع 6 أشخاص لاتهامهم بحيازة مبالغ مالية وعملات مقلدة بمصر القديمة

تباشر نيابة مصر القديمة الجزئية، اليوم الجمعة، التحقيق مع 6 متهمين بحيازة مبالغ مالية وعملات مقلدة للاتجار فيها بدائرة القسم، كما أمرت النيابة رجال المباحث بسرعة التحريات حول المتهمين والواقعة لاستكمال التحقيق.

ترجع تفاصيل الواقعة إلى تلقي وحدة مباحث قسم شرطة مصر القديمة بمديرية أمن القاهرة، معلومات تفيد تواجد (6 أشخاص داخل أحد المقاهي الكائنة بدائرة القسم) وبحوزتهم مبالغ مالية وعملات ذهبية.

وعقب تقنين الإجراءات، تم الانتقال وأمكن ضبط كلٍ من طرف أول (3 أشخاص، مقيمين بمحافظة سوهاج، بحوزتهم مبلغ مالى) - طرف ثان (3 أشخاص، لأحدهم معلومات جنائية، بحوزة أحدهم عدد من الجنيهات الذهب "مقلدين").

وبمواجهتهم اعترف أحد أفراد الطرف الأول بسابقة تعرفه على اثنين من الطرف الثانى –"نفيا علمهما بكون العملات المضبوطة مقلدة"، وقررا له بمعرفتهما بالثالث من الطرف الثانى، وقيامه بالاتجار فى العملات الذهبية وبيعها بسعر أقل من السعر الرسمى، واتفقا معه على التقابل بالمقهى محل الضبط لرغبته فى شراء كمية من تلك العملات، حيث حضر أفراد الطرف الأول وتقابلوا مع أفراد الطرف الثانى لشراء العملات الذهبية المشار إليها.

بمواجهة المتهم الذى تم العثور بحوزته على العملات الذهبية المقلدة، اعترف بشروعه فى النصب على الطرف الأول عقب إيهامهم بأن العملات المقلدة المضبوطة بحوزته ذهبية على خلاف الحقيقة وبيعها لهم بأقل من سعر الذهب الرسمى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.