19 أكتوبر 2021 19:25 13 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

وزير الأوقاف: مستمرون فى إعمار المساجد.. و50 مليون جنيه لدعم صندوق ذوى الاحتياجات

النهار

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خلال زيارته للغربية اليوم الجمعة، أن الوزارة مستمرة في إعمار المساجد، ويتم اليوم افتتاح 8 مساجد جديدة و4 آخرين بعد الانتهاء من تجديدها ليبلغ إجمالي عدد المساجد منذ شهر ديسمير الماضي 1495 مسجد علي مستوي الجمهورية منها 1375 مسجد جديد.

وأشار وزير الأوقاف، إلي تخصيص مبلغ 50 مليون جنيه لدعم صندوق ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي نهاية الشهر الجاري.

وأوضح وزير الأوقاف، بأن مشروع الصكوك يعد من أهم مشاريع الوزارة مشيراً إلي أن تم جمع العام الماضي مليون و200 ألف كيلو لحوم تم توزيعها على الأسر أكثر احتياجاً.

وأكد وزير الأوقاف، أنه في ظل التحول الرقمي والدعوة عبر الفضاء الالكتروني تم تأسيس مرمر للحاسب الآلي بالوزارة وحصل أكثر من 500 إمام وواعظ علي دورات تدريبية لتأهيلهم لمواكبة هذا التطور بالإضافة إلي إطلاق صفحات عديدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ضمن خطة وزارة الأوقاف مع اعتماد الهيكل التنظيمي الذي يتضمن إدارة للتحول الرقمي، وتواصل الوزارة مع وزارة الاتصالات بتدعيم مبادرة حياة كريمة رقمية لنشر ثقافة التحول الرقمي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري