22 أكتوبر 2021 11:48 16 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

منتخب هولندا يحقق أرقاما قياسية بالجملة بعد ثنائية النمسا

النهار

حقق منتخب هولندا العديد من الأرقام المميزة، بعد الفوز على نظيره منتخب النمسا بهدفين دون رد، وتأهله إلى دور الـ 16 من كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، فى المباراة التى جمعت المنتخبان مساء الخميس، على ملعب "يوهان كرويف أرينا"، في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لدور المجموعات في للبطولة.

وفيما يلي أبرز أرقام منتخب هولندا في المباراة:
- لم يخسر منتخب هولندا الآن في تسع مباريات متتالية في البطولات الكبرى (كأس العالم واليورو)، وهي أطول مسيرة تخوضها دولة أوروبية منذ أن سجل منتخب البرتغال 12 دون هزيمة في نهائيات كأس العالم 2014 و 2018، بما في ذلك كأس الأمم الأوروبية 2016 بينهما.

- فارق السن البالغ 19 عاما و236 يوماً بين مارتن ستيكلينبيرج (38 عاما و268 يوماً) وراين جرافينبيرخ (19 عاما و32 يوماً) هو أكبر فارق عمري بين زميلين في مباراة باليورو.

- دينزل دومفريس هو ثاني لاعب على الإطلاق يسجل في أول مباراتين في بطولة أوروبا لهولندا، بعد رود فان نيستلروي.

- ماتياس دي ليخت أكمل جميع تمريراته ضد منتخب النمسا (40 من 40)، رقم قياسي للاعب هولندي في مباراة باليورو منذ 1980.

- مارتن ستيكلنببيرج هو أول حارس مرمى هولندي يحافظ على نظافة شباكه في اليورو منذ ما حققه نفس الحارس في يورو 2008.

- ممفيس ديباي سجل 6 أهداف مع منتخب هولندا في عام 2020، أفضل أرقامه في عام واحد (كذلك 6 في 2019).

- منذ أول مباراة لفرانك دي بور في أكتوبر 2020، فقط روميلو لوكاكو (10) سجل أهدافاً مع منتخب أوروبي أكثر من ممفيس ديباي (8).

- منتخب هولندا ربح بآخر 7 مباريات ضد منتخب النمسا، اللاعبان الوحيدان اللذان كانا قد ولدوا بالفعل عندما خسروا آخر مرة أمام النمسا (3-2 في مايو 1990) هما مارتن ستيكلينبيرج ودالي بليند.

​منتخب هولندا
أنهى منتخب هولندا الشوط الأول من اللقاء متفوقا بهدف أحرزه ممفيس ديباى فى الدقيقة 11، عبر ركلة جزاء، أحتسبها حكم المباراة بعد العودة إلى تقنية الفيديو "فار"، بعد تعرض دومفريس لاعب منتخب الطواحين للعرقلة من ديفيد ألابا قائد المنتخب النمساوى، ويسددها بنجاح على يمين الحارس.

وأهدر ديباى فرصة تسجيل الهدف الثانى بغرابة شديدة فى الدقيقة 40، بعد تلقيه تمريرة من زميله فيجورست، أمام المرمى ولكن وضعها برعونة خارج المرمى.

وفى الشوط الثانى نجح دينزل دومفريس فى تسجيل ثانى أهداف منتخب الطواحين الهولندى فى الدقيقة 67 من عمر المباراة، بعد متابعته لتمريرة زميله دونيل مالين لحظة انفرادهم بمرمى المنتخب النمساوى.

وتصدر المنتخب الهولندى المجموعة برصيد 6 نقاط، ثم أوكرانيا فى المركز الثانى برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن النمسا الثالث بنفس عدد النقاط، وأخيرا مقدونيا الشمالية بدون رصيد.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري