20 سبتمبر 2021 06:08 13 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

هجرة الأساطير تواصل رحلتها في ريال مدريد.. راموس ينضم لزيدان ورونالدو

النهار

يواصل أساطير ريال مدريد هجرة قلعة النادي الملكي واحداً تلو الآخر على مدار السنوات القليلة الماضية في واحدة من الظواهر الكروية التي تنذر بمستقبل مظلم لواحد من أعرق الأندية وأكثرها تتويجاً بالعالم عبر التاريخ وذلك بعدما أعلن في بيان رسمي مساء الأربعاء قائد الفريق سيرجيو راموس، الرحيل رسمياً عن قلعة الملكى بعد مسيرة طويلة امتدت 16 عاماً تقريباً، أثر فشل في الوصول الى اتفاق مع الإدارة برئاسة فلورنتينو بيريز من أجل تجديد عقده ، بسبب رغبته في الحصول على عقد لمدة موسمين، بينما كانت رغبة المسئولين عقد لموسم واحد فقط.

وكانت صحيفة "آس" الإسبانية، أشارت إلى إن سيرجيو راموس تواجد في فالديبيباس وتصادف وجود فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد في مركز التدريبات، واجتمع اللاعب مع بيريز قبل تناول الطعام.

سيرجيو راموس ليس الأول بل كان هناك عدد من الأساطير التي رحلت عن الفريق سواء على مستوى اللاعبين أو المدربين وهو الأمر الذي تسعى إدارة ريال مدريد الى تخطيه بأقل الخسائر الممكنة خلال الفترة الحالية.

رحل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد بعد معاناة شديدة مع الضرائب في إسبانيا وهو أحد الأسباب غير المعلنة من اللاعب الذي واجه قضايا كثيرة بسببها بالإضافة الى عدم رغبة النادي الحقيقية في منح اللاعب الراتب الذي يليق به في الفريق بعدما تجاوز سنه الثلاثين بأربع سنوات ما دفعه للرحيل عن قلعة البيرنابيو في صيف 2018 الى نادي يوفنتوس الإيطالي.

ويعد كريستيانو رونالدو أسطورة حاضرة في الملاعب العالمية لما حققه اللاعب من نتائج تاريخية قاد بها الريال الى المجد الكروي عبر 9 سنوات قصاها بين جدران فريق العاصمة الاسبانية.

وتمكن رونالدو من الفوز بدوري أبطال أوروبا مع ريـال مدريد أربعة مرات، والدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا والسوبر الإسباني مرتين، والسوبر الأوروبي ثلاث مرات وكأس العالم للأندية ثلاث مرات.

وعلى مستوى الألقاب الفردية، فاز رونالدو مع ريـال مدريد بالكرة الذهبية أربع مرات، ومرتين جائزة الأفضل لفيفا، وأفضل لاعب في أوروبا ثلاث مرات، والحذاء الذهبي ثلاث مرات.

يبدو أن أسطورة زين الدين زيدان لم يكتب لها الثبات في النادي بالرغم من النجاحات التي حققها المدرب مع ناديه وربما يكون المدير الفني الفرنسي هو أحد القلائل ممن ساهموا في تاريخ الريال الحديث كلاعب مع الفريق الذهبي الذي ضم بين صفوفه روبرتو كارلوس، وديفيد بيكهام، ولويس فيجو وغيرهم.

ورحل زين الدين زيدان عن قيادة ريال مدريد قبل أسابيع قليلة ليدق هو الآخر الحرف الأخير في رحلته مع النادي الاسباني بعدما رفض فكرة تقليص الرواتب التي تتبناها إدارة النادي بسبب فيروس كورونا وهو الأمر الذي رأى معه زيزو أن يغادر وألا يكمل المشوار.

بخلاف ذلك كانت هناك أزمة حقيقية بين إدارة ريال مدريد والمدرب بسبب النتائج المخيبة مطلع الموسم الماضي وخروج الفريق خالي الوفاض بدون أية ألقاب سواء محلية أو قارية.

دخل سيرجيو راموس قائمة الأساطير الراحلين عن الفريق الملكي بعدما رفض اللاعب رغبة فلورنتينو بيريز في تخفيض راتبه بقيمة كبيرة بسبب تداعيات فيروس كورونا والخسائر المالية الكبيرة التي تحققت بسببه، وعاني راموس الذي قضى بعد انضمامه من إشبيلية أجمل فترات حياته الكروية بعدما استطاع تحقيق العديد من الألقاب، الكثير خلال الأشهر الماضية بسبب رغبته في الحصول على نفس ما تقاضاه خلال العقد الأخير له.

وزاد من حدة الخلاف بين النادي واللاعب هو رغبة الأخير في أن تكون مدة العقد بين الطرفين لمدة موسمين وهو ما قوبل من إدارة بيريز بعام واحد فقط وهو الأمر الذي بالطبع رآه المدافع الأسطوري يقلص من حظوظه في البقاء بالملاعب بعد انتهاء الموسم المقبل لذلك كان يرغب في الحصول على أطول مدة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري