27 سبتمبر 2021 08:54 20 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

سوريا والعراق يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

النهار

بحث وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد، مع وزير الصناعة والمعادن العراقي منهل عزيز الخباز، والوفد المرافق له، سبل وآفاق تطوير العلاقات الثنائية والتعاون الصناعي، بالإضافة لعقد ورشات عمل ولقاءات ثنائية فنية بين البلدين.

وأعرب المقداد - في بيان أوردته وكالة الأنباء السورية - اليوم الخميس ــ عن أمله في أن تشهد العلاقات الثنائية بين البلدين في المجال الاقتصادي والصناعي إقامة مشاريع صناعية تكاملية ومثمرة خلال المرحلة المقبلة خاصة وأن القطاعين الصناعيين في البلدين عانيا كثيراً من الآثار السلبية والتدمير الذي تسبب فيه الإرهاب خلال الأعوام القليلة الماضية والإجراءات القسرية أحادية الجانب التي لا بد من مواجهتها بصورة موحدة.

ومن جانبه، أشار وزير الصناعة العراقي لأهمية هذه الزيارة في تفعيل وتوسيع التعاون وإيجاد فرص الشراكة في المجال الصناعي والاقتصادي بما يصب في مصلحة البلدين.. معرباً عن التطلع لأن تسهم هذه الزيارة في الدفع بالعلاقات المشتركة والتعاون الاقتصادي بين البلدين إلى أفضل المستويات.

وأوضح أن سياسة الحكومة العراقية تركز على تحقيق توازن صناعي وزراعي واقتصادي بين دول المنطقة بما يعود بالنفع عليها جميعاً.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري