21 مايو 2022 10:53 20 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

شقيقان بالشرقية يدخلان موسوعة جينس كأطول رجل وسيدة في العالم

النهار

منحت موسوعة جينس العالمية محمد شحاتة عبدالجواد المقيم بمحافظة الشرقية، لقب أطول رجل في العالم، حيث يبلغ طوله 240 سنتيمترا، كما منحت نفس المنظمة لقب أطول سيدة في العالم لشقيقته "هدى"، علاوة علي 5 ألقاب دولية فاز بها الرجل الضخم وشقيقته.

قال محمد إنه يبلغ من العمر 33 سنة، وأهالي قريته الجمالية التابعة بمركز الحسينية شمال محافظة الشرقية، يلقبونه بالعملاق، كما حصلت شقيقته علي نفس اللقب.

أهالي قرية الجمالية منحوه لقبا واحدا ولكنهم علموا مؤخرا بعد مغادرة فريق من موسوعة جينس، بأن عملاقي قريتهم أصبحا عملاقي العالم أجمع، بل منحتهما المنظمة 5 أرقام قياسية، تم تسجيلها بأسمائهما.

قدم الرجل الضخم شهادة الموسوعة التي جعلت اسمه بين الأرقام القياسية، معبرين عن بالغ سعادتهما بهذه الألقاب الـ5، بعد أن قام فريق دولي بقياس أطوالهم ثم أخبروهم بحصولهما على أرقام قياسية وقاموا بمنحهم الشهادات ليلة أمس.

ذكرت موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية أن محمد يمتلك يدا تعد الأكبر على مستوى العالم ليحصد الرقم القياسي العالمي لأعرض مدى ليد رجل على قيد الحياة بواقع 31.3 سنتيمتر عن يده اليسرى، فيما حصل وأخته هدى شحاتة عبدالجواد بالإضافة إلى تحقيق ذلك الرقم، على أربعة أرقام قياسية أخرى، وذلك بحسب موقع الموسوعة.

وحصلت هدى، 29 عاما على ثلاثة أرقام قياسية وهي: أكبر يد لامرأة على قيد الحياة 24.3 سنتيمتر ليدها اليسرى وأكبر قدم لامرأة على قيد الحياة 33.1 سنتيمتر في قدمها اليمنى، وأوسع مدى لذراعي امرأة على قيد الحياة بـ26.3 سنتيمتر.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري