18 أكتوبر 2021 10:17 12 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

يورو 2020 عدو ركلات الجزاء.. كريستيانو رونالدو الاستثناء الوحيد

النهار

شهدت النسخة الحالية من بطولة أمم أوروبا "يورو 2020"، المقامة حتى 11 يوليو المقبل، ظاهرة غربية، وهي إهدار معظم ركلات الجزاء التي تم احتسابها، حيث لم يتم تسجيل سوى هدف وحيد من ركلة جزاء، في حين تم اهدار 4 ركلات أخرى، ليصل إجمالي نسبة النجاح في تسديد ركلات الجزاء إلى 20% فقط.

سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ركلة جزاء بالدقيقة 87 في فوز منتخب بلاده المثير على نظيره منتخب المجر بثلاثة أهداف دون مقابل، وأضاف بعدها الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع.

ورفع رونالدو رصيده إلى 11 هدفا في صدارة هدافي اليورو التاريخيين، كما رفع رصيده إلى 106 هدفا دوليا مع منتخب البرتغال، بفارق 3 أهداف عن الإيراني علي دائي الهداف التاريخي للمنتخبات.

أهدر جاريث بيل نجم المنتخب الويلزي ركلة جزاء، في انتصار منتخب بلاده الثمين على نظيره منتخب تركيا، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب "باكو الأولمبي" بعاصمة أذربيجان " ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وذكرت شبكة "أوبتا" للاحصائيات، أن جاريث بيل بات أول لاعب يهدر ركلة حزاء خارج إطار المرمى تماماً في بطوللات اليورو، منذ الإسباني راؤول جونزاليس ضد منتخب فرنسا في يورو 2000.

أهدر إيميل هويبيرج نجم منتخب الدنمارك وفريق توتنهام هوتسبير، ركلة جزاء لمنتخب بلاده في الخسارة أمام منتخب فنلندا بهدف دون مقابل في الجولة الأولى.

وكان بامكان هويبيرج تسجيل هدف التعادل لمنتخب الدنمارك في المباراة التي شهدت سقوط النجم كريستيان إريكسن على أرضية الملعب وعدم اكماله المباراة.

سجل إزجيان اليوفسكي الهدف الاول لمنتخب مقدونيا الشمالية فى الدقيقة 59 في مباراة منتخب بلاده اليوم أمام أوكرانيا، بعدما تابع الكرة من ركلة الجزاء التي أهدرها، باللقاء الذي انتهى بفوز أوكرانيا بنتيجة 2-1.

ويعد أليوسكي هو أول لاعب في تاريخ كأس أمم أوروبا يضيع ركلة جزاء، وفي نفس الوقت يتابع الكرة في المرمى.

أهدر روسلان مالينوفسكي لاعب منتخب أوكرانيا ركلة جزاء فى الدقيقة 83 من عمر المباراة أمام مقدونيا الشمالية، وعلى الرغم من ذلك نجح منتخب بلاده في الفوز باللقاء بنتيجة 2-1.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري