27 نوفمبر 2021 08:11 22 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
ثقافة

خطوة بخطوة.. كيف تحجز تذكرتك لدخول معرض القاهرة الدولى للكتاب؟

النهار

تنطلق خلال الأيام القليلة المقبلة، فعاليات الدورة الـ 52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، خلال الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وذلك في دورة استثنائية تقام مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية الكاملة للوقاية من فيروس كورونا.

وكانت اللجنة العليا المنظمة لمعرض الكتاب أقرت مؤخرا عدد من القرارات، منها: تحديد أعداد الزائرين بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية وفقا للضوابط التى تضعها إدارة المعرض، إقرار حجز التذاكر للجمهور إلكترونيًا منعًا للتزاحم على البوابات وتسهيلا لدخول الجمهور.. ونوضح في هذا التقرير خطوات حجز تذاكر زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب من خلال المنصة الرقمية التي تم استحداثها للمعرض.

- التسجيل على المنصة بفتح الرابط الخاص بالموقع www.cairobookfair.gebo.gov.eg أو من خلال الكلمات الدلالية على محرك البحث " جوجل".

- الضغط على خيار "احجز تذكرتك".

- إدخال البيانات الشخصية المطلوبة "الاسم- رقم الهاتف - البريد الإلكتروني- العمر- الجنسية -النوع"، وحتى الحصول على تذكرة الزيارة.

- يتم بعد الانتهاء من عملية التسجيل إرسال نسخة من التذكرة في رسالة نصية على واتساب للرقم المسجل ونسخة أخرى على البريد الإلكتروني تحتوى على بوابة الدخول واليوم المحدد للزيارة.

- المنصة الرقمية لمعرض الكتاب تأتى في إطار استراتيجية الدولة المصرية للتحول الرقمى، وتعد إضافة ثرية لمنظومة العمل في هذا الحدث الدولى الضخم.

وتشمل المنصة كافة التفاصيل والخدمات التي تهم زوار المعرض، مثل إمكانية الحصول على الإصدارات من خلال البحث عن الكتب ودور النشر المشاركة، إلى جانب أجندة الأنشطة والفعاليات التي ستجرى افتراضيًا (أون لاين)، وخريطة المعرض، وجولة افتراضية محاكاة للواقع داخل قاعات المعرض.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري