18 أكتوبر 2021 16:06 12 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
صورة محمد صلاح وابنته مكة تزين كتاب منهج الإنجليزية للثانوية والإعداديةبدء اجتماع لجنة ”شباب النواب” لمناقشة مخالفات مالية وإدارية باتحاد الكرةالرئيس السيسي يهنئ الشعب المصرى بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوى الشريفالسيدة انتصار السيسى تهنئ الشعب المصرى بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوى الشريفرفع الجلسة العامة للنواب بعد الموافقة على قانون و5 اتفاقياتالسجن المشدد 15 سنة لمعتز مطر وحسام الشوربجى بتهمة إهانة رئيس محكمةرئيس الوزراء يصدر قرارا بتشكيل مجلس إدارة صندوق التنمية الحضريةخبراء يحذرون من تعرض بريطانيا لموجة دموية تشنها ”الذئاب المنفردة”الاستئناف تقضى بحبس طبيب ”اسجد للكلب” سنة مع إيقاف التنفيذ وغرامة 100ألف جنيهسيميوني: محمد صلاح لاعب استثنائي.. ونحاول تعطيل ليفربول فى دورى الأبطالتأجيل محاكمة أيمن بهجت قمر في التهرب من دفع 513 ألف جنيه للضرائب لـ22 نوفمبرتأجيل محاكمة متهم بالشروع فى قتل مواطن بسبب خصومة ثأرية بدار السلام لـ17 نوفمبر
عربي ودولي

أمين عام الأمم المتحدة ينتقد جمهورية إفريقيا الوسطى لاستهداف قوات حفظ السلام وانتهاكات حقوق الإنسان

النهار


وجة الأمين العام للأمم المتحدة انتقادة لقوات الأمن في جمهورية إفريقيا الوسطى والقوات المتحالفة معها بسبب ارتفاع الحوادث العدائية" التي تستهدف قوات حفظ السلام وانتهاكات حقوق الإنسان.
وقال أنطونيو غوتيريش في تقرير موجه إلى مجلس الأمن الدولي ومؤلف من 37 صفحة إن المواطنين في البلاد ما زالوا يواجهون "مستوى عاليا من العنف بشكل غير مقبول".
ودعا الرئيس فوستين أرشانج تواديرا إلى وضع السلام والمصالحة في صميم فترة ولايته الثانية "واغتنام الفرصة لمعالجة الأسباب الجذرية للصراع".
يذكر أن جمهورية إفريقيا الوسطى الغنية بالمعادن، تواجه اقتتالا مميتا بين العقائد والطوائف منذ عام 2013.
تم توقيع اتفاق سلام بين الحكومة و14 جماعة متمردة في فبراير 2019، لكن العنف الذي ألقي باللوم فيه على الرئيس السابق للبلاد، فرانسوا بوزيزي، وحلفائه يهدد بإبطال الاتفاقية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري