النهار
الأحد 28 يونيو 2026 10:42 صـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
استنفار عاجل بالقليوبية.. المحافظ يشكل لجنة موسعة بعد ظهور تمساح بمصرف الحصافة خطة شيطانية انتهت بجثة مجهولة.. الإعدام لجامع خردة استدرج سيدة وقتلها بالقليوبية غرق صندل بأسوان.. وزيرة البيئة تكشف نتائج أولية لتحاليل المياه وتوجه باحتواء التلوث تحرك عاجل لاحتواء تداعيات غرق صندل بأسوان.. وزيرة التنمية المحلية والبيئة تتابع سحب عينات من بحيرة ناصر بعد الحادث الأخير.. هل تنجح خطة تطوير المريوطية في إنهاء سنوات من المآسي؟ نميرة نجم تهنئ مي خليل لحصولها على جائزة المرأة فى البرازيل لعام 2026 تأجيل نظر استئناف إنهاء دعوى إفلاس «المتحدة للصيادلة» إلى 22 أغسطس لإعلان عدد من البنوك والخصوم تأجيل دعوى حجب حسابات «فدوى مواهب» إلى 24 أكتوبر للاطلاع تأجيل دعوى إلغاء حظر الخمور وإغلاق البارات والملاهي في رمضان إلى 24 أكتوبر للاطلاع والرد رئيس الطائفة الإنجيلية: لا توظيف للدين في الصراعات السياسية.. ورسالتنا ترسيخ السلام والعدالة والعيش المشترك رئيس شعبة الأغذية الخاصة لـ«النهار»: نستهدف مليار دولار صادرات وتحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة المكملات الغذائية بحلول 2030 كيف تنظر إيران لاتفاق إسرائيل مع لبنان؟

المحافظات

وكيل صحة الشرقية يجتمع بمديري الإدارات لمناقشة خطة العمل اليومية

إستمرارا للإجتماعات المكثفة لمناقشة الإجراءات المتبعة والخطط اليومية للعمل، عقد وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام شوقي مسعود ، إجتماع مع مديري الإدارات الصحية بالمحافظة، وذلك صباح اليوم الخميس، بقاعة الإجتماعات بديوان عام مديرية الشئون الصحية بالشرقية، في حضور وكيل المديرية ومدير عام الطب الوقائي، ومديري الإدارات الفنية بالمديرية.

تناول الإجتماع مناقشة مديري الإدارات الصحية لخطة العمل، والإجراءات المتبعة لمجابهة فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩ بجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية، وخطة متابعة مديري الإدارات الصحية لتطبيق برنامج الزمالة المصرية بجميع مستشفيات الصحة بالمحافظة، وشدد وكيل الوزارة علي التأكد من توفير السكن اللائق للمدربين والمتدربين، وبما يتناسب مع الأعداد الموجودة، وجودة الوجبات الغذائية المقدمة لهم، ومتابعة سجل الانتظام وكتاب الأنشطة الخاص بالزمالة، كما تم مناقشة تسليم الأجهزة الخاصة بالمبادرة الرئاسية لمتابعة حالات الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، للبدء في تفعيل العمل بها خلال الأيام المقبلة، كما تم مناقشة خطة تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا، وشدد وكيل وزارة الصحة علي مديري الإدارات بمتابعة الفرق الطبية الثابتة بمراكز التطعيم، والفرق الطبية المتحركة بمختلف المنشآت، وفقاً للخطة الموضوعة، والتأكيد علي أهمية تطعيم كبار السن أصحاب المعاشات من خلال العيادات المتنقلة من أمام مكاتب صرف المعاشات، وتقديم الخدمة للمواطنين علي الوجه الأمثل، والتأكد من تسجيل المواطنين علي سيستم وزارة الصحة قبل التطعيم، والإلتزام التام بمواعيد الجرعة الثانية وخاصة من خلال الفرق المتحركة، والمتابعة المستمرة لحركة واستهلاك الطعوم، كما شدد وكيل الوزارة علي المتابعة المكثفة للفرق الطبية بالمبادرة الرئاسية لمتابعة حالات العزل المنزلي، والتنسيق الكامل بين الإدارة والمستشفي، والاتصال الدائم بالحالات من خلال هواتف المبادرة، بالإضافة إلي الزيارات المنزلية، والتأكيد علي المتابعة المستمرة والمكثفة لمنافذ تقديم الطبية وخاصة المستشفيات خلال الفترات المختلفة، موجهاً بتلافي السلبيات، وسرعة حل المشكلات، ومراجعة المخزون الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية، والتأكد من توافر المخزون الكافي من الأكسجين، مؤكداً علي ضرورة إتباع الإجراءات الوقائية والتطهير والتعقيم اليومي، والرقابة والمتابعة المكثفة للإجراءات الوقائية والاحترازية في مختلف المنشآت الحيوية والمؤسسات ودور العبادة، وتكثيف حملات التوعية والتثقيف الصحي.