2 ديسمبر 2021 12:01 27 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الأمم المتحدة اعتمدت مشروعي قرارين بشأن القدس والجولان السوري قدمتهما مصرالمجلس العربي للطاقة المستدامة يشارك في قمة عمان للهيدروجين الأخضرموسم الرياض يستقبل 4.5 ملايين زائر خلال شهرجنوب إفريقيا تسجل ارتفعا عدد الإصابات الجديدة بفيروس كوروناجوتيريش يدعو السودانيين إلى القبول بالاتفاق الذي أبرمه حمدوك مع الجيشوزير الإسكان يصل ”سانت كاترين” لمتابعة تنفيذ تكليفات الرئيس السيسيلمدة أسبوعين.. الإسكان تفتح باب التظلمات لغير المقبولين بـ”سكن لكل المصريين 2” الأحد المقبلوصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر فى المنزل .. عشان ما تحسيش بالإحراج تانىالجامعة العربية تؤكد على ضرورة احترام حقوق الانسان وصون الكرامة الانسانية للمهاجرين واللاجئينالخشت: حوافز جامعة القاهرة ساهمت في زيادة عدد الناشرين إلى 1512 باحثًا من أعضاء هيئة التدريستعرف على عروض وأفلام سابع أيام مهرجان القاهرة السينمائى الدولىالقوى العاملة: بدء التدريب على صيانة المحمول من 15 ديسمبر الجاري بالوادي الجديد
اقتصاد

تراجع في أسعار الذهب اليوم

النهار

سجلت أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس تراجعا بقيمة 4 جنيهات ليسجل عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 778 جنيها للجرام، على خلفية هبوط سعر المعدن الأصفر عالمياً إلي مستويات 1805 دولار.

وكان سعر الذهب سجل هبوطا كبيرا عالمياً باكثر من 2.1%، وذلك بعد أن قدم مجلس الاحتياطي الفدرالي في ساعة متأخرة مساء أمس الأربعاء 16 يونيو الموعد المتوقع لرفع أسعار الفائدة في مرحلة ما بعد الجائحة إلى 2023، عازيا ذلك إلى تحسن الوضع الصحي.

سعر الذهب في مصر تراجع أمس قرابة 16 جنيها للجرام، حيث هبط عيار 21 وهو الأكثر تداولا في مصر لمستويات 778 جنيها للجرام، وسجل عيار 18 سعر 666.75 جنيها وعيار 24 سجل 889 جنيه وتراجع سعر الجنيه الذهب إلي مستويات 6224 جنيه.

وشدد الفدرالي على تعهده بانتظار "مزيد من التقدم الكبير" قبل البدء في التحول لسياسات أقل ارتباطا بالجائحة والانتظار أكثر لحين فتح الاقتصاد بالكامل.

ولا تعني النبرة الجديدة تغيرا وشيكا في السياسة، فقد أبقى الفدرالي أمس الأربعاء 16 يونيو على أسعار الفائدة قرب الصفر، وقال إنه سيواصل شراء سندات بقيمة 120 مليار دولار كل شهر لدعم التعافي الاقتصادي وفق وكالة رويترز.

ويشير متوسط توقعات صناع السياسات الآن إلى أن أول زيادة في أسعار الفائدة قادمة في 2023 بدلا من 2024.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري