4 أغسطس 2021 18:16 25 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

ترتيب المجموعة الأولى في يورو 2020.. منتخب إيطاليا يضمن التأهل

النهار

عزز منتخب إيطاليا تواجده في صدارة ترتيب المجموعة الأولى فى بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، بعد انتهاء مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات للمجموعة الأولى، وضمن رسميا التأهل لدور الـ16 من البطولة.

ويتواجد منتخب إيطاليا على رأس صدارة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، بعدما حقق "الأزوري" الفوز على منتخب سويسرا بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المباراة التى جمعت المنتخبين مساء الأربعاء، على ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة روما، بعد أن كان قد حقق الفوز بثلاثية أيضا في المباراة الأولى أمام منتخب تركيا.

ويأتي منتخب ويلز في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأوبى برصيد 4 نقاط، واقترب للغاية من التأهل للدور المقبل، بعد الفوز على نظيره منتخب تركيا بهدفين دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "باكو الأولمبي" بالعاصمة الإذربيجانية.

وستكون مواجهة منتخبا إيطاليا وويلز يوم الأحد المقبل، في الجولة الأخيرة حاسمة لتحديد متصدر المجموعة.

ويحتل منتخب سويسرا المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة، بعد التعادل في أولى المباريات أمام منتخب ويلز ثم الخسارة أمام إيطاليا.

ويحتل منتخب تركيا المركز الرابع والأخير في المجموعة الأولى بدون رصيد من النقاط، بعد الخسارة أمام منتخب إيطاليا بثلاثية في الجولة الأولى، ثم الخسارة أمام منتخب ويلز بثنائية.

جدير بالذكر أن صاحبي المركزين الأول والثاني من المجموعات الست يتأهلان لدور الـ16، بالإضافة إلى أحسن 4 ثوالث من المجموعات.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري