18 أغسطس 2022 13:30 21 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
منحة دراسية من الأكاديمية لصاحبة أعلي تقدير في الثانوية الألمانية بمصرالمفوضية الأوروبية: حرائق الغابات التهمت 700 ألف هكتار من أراضى أوروبامحافظ المنيا: البدء في توفير الأراضي لتنفيذ مشروعات المرحلة الثانية من ”حياة كريمة” بسمالوط وبني مزار”تموين الشرقية”: ضبط سلع غذائية مجهولة المصدر بمركز أبو كبيرمحافظ المنيا يُسلم الأم المثالية ”وسام الكمال” تقديراً لرحلة كفاحهاوفد سياحي من دولتي إيطاليا وأسبانيا يزور المناطق الأثرية بالمنياالمنيا: تحرير 6 مخالفات تموينية وضبط مصنع أجبان بدون ترخيص بمركز مطايمحافظ المنيا يتابع جهود الوحدات المحلية للالتزام بتعليمات ترشيد استهلاك الكهرباءمحافظ أسيوط يلتقي أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لتنفيذ المخططات الاستراتيجية للمراكز والأحياءأسيوط: حملات نظافة وتطوير مكثفة بقرى مراكز المحافظةالشرقية: الإعدام شنقًا للمتهم بقتل طفل عقب صلاة الجمعة بالعاشر من رمضانالمنيا: إصابة 6 أشخاص في معركة بين عائلتين بأبو قرقاص
عربي ودولي

«بوتين»: نسعى لإيجاد أرضية مشتركة مع «بايدن» لحل الخلافات بين البلدين

النهار

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتن «نسعى لإيجاد أرضية مشتركة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن لحل الخلافات بين البلدين.

وأضاف «بوتين» فى مؤتمر صحفي بعد انتهاء القمة مع بايدن: «اتفقنا على عودة السفيرين الروسي والأمريكي إلى واشنطن وموسكو»، وفقا لسكاى نيوز.

وأشار إلى أن الرئيس بايدن تعهد بتمديد اتفاقية «ستارت» لمدة 3 سنوات، مؤكد أن الولايات المتحدة وروسيا عليهما مسؤولية تحقيق الاستقرار الاستراتيجي.

وتابع: بحثت مع الرئيس بايدن تحقيق الاستقرار الإستراتيجي .

وأوضح: «اتفقنا على بدء مشاروات مع واشنطن بشأن الهجمات السيبرانية»، مشيرًا إلى أن أكبر عدد للهجمات السيبرانية يأتي من الولايات المتحدة.

وقال بوتين: «لدينا اختلافات مع واشنطن بشأن عدة قضايا، وناقشنا انضمام أوكرانيا إلى حلف الناتو بشكل عام، مؤكد أننا ملتزمون بتطبيق وتسهيل اتفاق مينسك بشأن أوكرانيا.

وأكد أن الولايات المتحدة تجري تدريبات عسكرية على حدودنا.

وأوضح أن المعارض الروسي أليكسي نافالني انتهك القانون الروسي.

وأعلن البيت الأبيض، يوم الأربعاء، انتهاء أعمال القمة التي جمعت الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بنظيره الأمريكي، جو بايدن في جنيف السويسرية، من أجل بلوغ تفاهمات بين واشنطن وموسكو.

واستمرت الجلسة الأولى من القمة، ساعتين، داخل قاعة المكتبة، في فيلا "لا جرانج" السويسرية التي سبق لها أن استضافت عددا من اللقاءات السياسية المهمة.

وعندما بدأت القمة، ظُهر يوم الأربعاء، بدا الزعيمان بايدن وبوتن، وهما جالسين على كرسيين أمام خزانة من الكتب، فيما كان الصحفيون أمامهم يلتقطون الصور.

وظهر الرئيسان بايدن وبوتن، وهما يجلسان إلى جانب بعضهما البعض، أمام الصحفيين، بحضور وزيري خارجية البلدين، أنتوني بلينكن وسيرجي لافروف.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري