19 سبتمبر 2021 03:21 12 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الصحة: تسجيل 637 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و16 حالة وفاةجامعة القاهرة: لن نسمح بدخول أى طالب لم يتلق لقاح كورونا إلا فى حالة واحدةهاشتاج صلاح يتصدر تويتر.. ومغردون: ”أفضل لاعب فى تاريخ أفريقيا”محمد صلاح يقود ليفربول للصدارة بثلاثية فى كريستال بالاسالداخلية تضبط جرائم تهرب ضريبي بقيمة 11 مليار جنيه خلال أسبوعرئيس الوزراء يتابع مع وزير الاتصالات ملفات عمل الوزارة.. أبرزها التحول الرقميتحويلات مرورية لتنفيذ أعمال رفع كفاءة الصحراوى الشرقى ونفق الزعفرانةرئيس الوزراء يُهنئ وزير الإسكان بفوز ”المجتمعات العمرانية” بجائزة الأمم المتحدةاهتمام إعلامى فى إيطاليا والبرتغال باقتراب عبد الستار صبرى من روما مع مورينيوتأجيل محاكمة الطبيب المتهم بالتنمر على ممرض لجلسة 25 سبتمبرمحمد صلاح على بعد 4 أهداف من صدارة الهدافين الأفارقة بالدورى الإنجليزىFDA توافق على جرعة معززة للقاح فايزر لكبار السن والأكثر عرضة لمضاعفات كورونا
حوادث

ضبط سيدة بتهمة إجراء تحويلات مالية غير مشروعة من أموال المصريين بالخارج

النهار

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط سيدة للاشتراك مع زوجها في تجميع مدخرات المصريين بالخارج وإستبدالها بأسعار السوق السوداء بالمخالفة للقانون.

أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة بشرق الدلتا، قيام (إحدى السيدات - وزوجها يعمل بالخارج، مقيمان بدائرة مركز شرطة طلخا بمحافظة الدقهلية)، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية من خلال الثانى، وإرسالها للأولى عن طريق السائقين أو العائدين للبلاد.

تبين قيام المذكورة باستلامها واستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، وعقب ذلك تقوم بإرسالها لذوى العاملين بالخارج من أبناء قريتها والقرى المجاورة بموجب حوالات بريدية مـقابل عمولة مالية، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمة ، وبمواجهتها أقرت بنشاطها الإجرامى على النحو المشار إليه بالاشتراك مع الثانى، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عامين طبقاً للفحص المستندى 2 مليون جنيه مصرى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري