النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 09:36 صـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

المحافظات

محافظ أسيوط يفتتح أعمال الإحلال والتجديد لمشروع محطة صرف صحي

افتتح عصام سعد، محافظ أسيوط، يرافقه المهندس محمد صلاح الدين عبدالغفار، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة أسيوط، أعمال الإحلال والتجديد لمشروع محطة صرف صحي قرية درنكة الرئيسية التابعة لمركز أسيوط، وذلك بعد انتهاء أعمال الإحلال والتجديد لها، بتكلفة 18 مليون جنيه من خطة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة.

رافقه خلال الافتتاح حسني درويش، القائم بأعمال رئيس مركز ومدينة أسيوط وقيادات شركة المياه والصرف الصحي.

وقام المحافظ ورئيس الشركة بإزاحة الستار على اللوحة التذكارية للمشروع، ثم تفقد المحافظ ومرافقوه أقسام المحطة، وشهد تجارب التشغيل، واستمع إلى شرح من مدير المشروع لأقسام المحطة وأعمال الإحلال والتجديد التي تمت بها وفقًا للاشتراطات والمواصفات الفنية.

وأشاد المحافظ – خلال الافتتاح – بأهمية مشروعات الصرف الصحي، التي يجري إنشاؤها بقرى ومراكز المحافظة، ضمن خطة شاملة لتطوير قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، وإحلال وتجديد محطات الصرف، لاستيعاب التوسعات، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، معلنا تقديمه كافة سبل الدعم للإسراع في معدلات التنفيذ بمشروعات المياه والصرف الصحي بمراكز المحافظة.

وأشار المهندس محمد صلاح الدين، رئيس شركة المياه، إلى أن أعمال الإحلال والتجديد بالمحطة، تضمنت رفع الطاقة التصميمية لاستيعاب كميات المياه الواردة للمحطة حتى عام 2037م، وذلك بتوريد وتركيب عدد(3) طلمبات طاقة الطلمبة الواحدة 150لتر/ث وإحلال وتجديد خط طرد المحطة، وعمل لآخر إضافي قطر 500 مم، وإضافة نظام المطرقة المائية، لتجنب انفجارات خطوط الطرد بتكلفة 18 مليون جنيه من خطة الإحلال والتجديد المالية الخاصة بالشركة وجار تأهيل المحطة للحصول على شهادة TSM.