النهار
السبت 27 يونيو 2026 10:24 صـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد مباراة مصر وأستراليا في دور الـ32 لـ كأس العالم 2026 إنجاز تاريخي.. منتخب مصر يتعادل مع إيران ويصعد وصيفًا للمجموعة إلى دور الـ32 بكأس العالم 2026 حديقة الشيخ زايد كاملة العدد.. الإسماعلاوية يحتشدون لدعم منتخب مصر أمام إيران إبراهيم حسن: إيران تلعب على الكرات الطويلة.. وهناك أخطاء دفاعية في منتخب مصر شوط أول مثير.. مصر تتعادل مع إيران وشوبير يتألق بالتصدي لركلة جزاء قبل مواجهة إيران... منتخب مصر يتأهل رسميًا لدور الـ32 من كأس العالم إسبانيا تهزم أوروجواي وتتأهل متصدرة.. وأوروجواي تودع كأس العالم 2026 تأهل تاريخي لممثل إفريقيا.. السعودي تتعادل مع كاب فيردي وتودع كأس العالم من دور المجموعات 4 تغييرات.. حسام حسن يُعلن تشكيل منتخب مصر أمام إيران وفد إسباني يزور مدينة العلمين الجديدة لإدراجها ضمن البرامج السياحية بالسوق الإسباني غداً.. ختام موسم جمعية الفيلم بصوت هند رجب الأزهر يعزي فنزويلا في ضحايا الزلزال المدمر.. ويناشد العالم إغاثة المناطق المنكوبة

المحافظات

محافظ أسيوط يفتتح أعمال الإحلال والتجديد لمشروع محطة صرف صحي

افتتح عصام سعد، محافظ أسيوط، يرافقه المهندس محمد صلاح الدين عبدالغفار، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة أسيوط، أعمال الإحلال والتجديد لمشروع محطة صرف صحي قرية درنكة الرئيسية التابعة لمركز أسيوط، وذلك بعد انتهاء أعمال الإحلال والتجديد لها، بتكلفة 18 مليون جنيه من خطة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة.

رافقه خلال الافتتاح حسني درويش، القائم بأعمال رئيس مركز ومدينة أسيوط وقيادات شركة المياه والصرف الصحي.

وقام المحافظ ورئيس الشركة بإزاحة الستار على اللوحة التذكارية للمشروع، ثم تفقد المحافظ ومرافقوه أقسام المحطة، وشهد تجارب التشغيل، واستمع إلى شرح من مدير المشروع لأقسام المحطة وأعمال الإحلال والتجديد التي تمت بها وفقًا للاشتراطات والمواصفات الفنية.

وأشاد المحافظ – خلال الافتتاح – بأهمية مشروعات الصرف الصحي، التي يجري إنشاؤها بقرى ومراكز المحافظة، ضمن خطة شاملة لتطوير قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، وإحلال وتجديد محطات الصرف، لاستيعاب التوسعات، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، معلنا تقديمه كافة سبل الدعم للإسراع في معدلات التنفيذ بمشروعات المياه والصرف الصحي بمراكز المحافظة.

وأشار المهندس محمد صلاح الدين، رئيس شركة المياه، إلى أن أعمال الإحلال والتجديد بالمحطة، تضمنت رفع الطاقة التصميمية لاستيعاب كميات المياه الواردة للمحطة حتى عام 2037م، وذلك بتوريد وتركيب عدد(3) طلمبات طاقة الطلمبة الواحدة 150لتر/ث وإحلال وتجديد خط طرد المحطة، وعمل لآخر إضافي قطر 500 مم، وإضافة نظام المطرقة المائية، لتجنب انفجارات خطوط الطرد بتكلفة 18 مليون جنيه من خطة الإحلال والتجديد المالية الخاصة بالشركة وجار تأهيل المحطة للحصول على شهادة TSM.