28 مايو 2022 09:51 27 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

منتخب روسيا يحقق رقما شخصيا غائبا منذ 13 عاما

النهار

حقق منتخب روسيا أرقاما مميزة، في التغلب على منتخب فنلندا، بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، علي ملعب "جازبروم أرينا".

ذكرت شبكة "أوبتا" للاحصائيات، أن منتخب روسيا حافظ على نظافة شباكه نظيفة في مباراة في أمم أوروبا، للمرة الأولى منذ عام 2008 (الفوز 2-0 على السويد)، حيث تلقت شباكه هدفاً واحداً على الأقل في كل مبارياته الـ9 الأخيرة في البطولة.

كما اشترك المهاجم أرتيم دزوبيا ​​بـ22 هدفاً في آخر 21 مباراة له مع روسيا في جميع المنافسات (سجل 14 وصنع 8)، بعد أن صنع هدف منتخب روسيا في اللقاء، الذي سجله أليكسي ميرانشوك.

وحقق منتخب روسيا الفوز في المباراة الخامسة التي تجمعه ضد منتخب فنلندا، في حين لم يتعادل، أو يخسر على الإطلاق.

وسجل ميرانشوك نجم وسط فريق أتالانتا الإيطالي، هدف فوز منتخب روسيا، في الدقيقة الأخيرة من أحداث الشوط الأول، بتسديدة في الزاوية البعيدة يمين حارس فنلندا.

شهد الشوط الأول علي محاولات مكثفة من قبل المنتخبين لإحراز هدف التقدم، لكن تفوق روسيا في أخر ربع ساعة من الشوط الأول.

وأضاع أوزدوييف لاعب روسيا، هدف مؤكد لصالح روسيا بالدقيقة 10، بعد أن سدد الكرة أعلي مرمي فنلندا، كما سدد أرتيم دزيوبا كرة في القائم بالدقيقة 12 قبل أن يتم إحتسابها تسلل في النهاية.

وبالدقيقة 21، أنقذ إيجور ديفيف منتخب روسيا من هدف مؤكد، كاد ان يضع فنلندا في المقدمة.

وفي الدقيقة 37، أنقذ أرونين مدافع فنلندا منتخب بلاده من هدف مؤكد وإبعاد الكرة عن المرمي وإصابة كرافييف لاعب روسيا.

وشهدت بداية الشوط الأول، علي إصابة ماريو فيرنانديز مدافع روسيا، مع إشتباه بإصابة في العمود الفقري.

وواصل منتخب روسيا الهجوم المكثف علي فنلندا، حتي تسلم ميرانشوك كرة داخل منطقة الجزاء، ليسجل هدف التقدم لصالح الدب الروسي في الدقيقة 47.

وبالشوط الثاني، لم يهدأ منتخب روسيا وواصل هجومه علي فنلندا، بحثاً عن الهدف الثاني لتأمين الفوز.

وفي الدقيقة 66، أهدر زيركوف الهدف الثاني لمنتخب روسيا، بعد أن سدد كرة بجوار قائم فنلندا.

وفي الدقيقة 72، أنقذ حارس فنلندا شباكه من هدف ثاني امام الدب الروسي، بعد التصدي لكرة في أقصي الزاوية اليسري من كوزياييف.

بهذة النتيجة، يحصد منتخب روسيا أول 3 نقاط في البطولة، يتصدر بهم وصافة المجموعة الثانية ببطولة يورو 2020، خلفاً لمنتخب بلجيكا المتصدر بفارق الاهداف، ويأتي منتخب فنلندا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري