23 مايو 2022 12:58 22 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
دورات تدريبية للعاملين بجامعة مدينة الساداتجامعة أسيوط تعقد غداً ندوة تثقيفية بالتعاون مع قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى”تشييع جثامين ضحايا «ميكروباص المنيا».. والتحريات: السرعة الزائدة سبب الحادثجامعة أسيوط تعلن إنطلاق أعمال إمتحانات نهاية العام الجامعى بعدد من كلياتهامحافظ أسيوط يترأس اجتماع المجلس الاقتصادى والاجتماعى لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصرأسيوط: توريد 110 آلاف طن قمح للشون والصوامعصحة المنيا: إجراء 5236 عملية جراحية ضمن مبادرة ”القضاء على قوائم الانتظار””تموين المنيا”: 25 مليون جنيه أرباح معارض «أهلا رمضان».. وتوصيل الغاز الطبيعى لنحو 400 مخبز بالمحافظةمحافظ المنيا يشارك في اجتماع وزير التنمية المحلية لمتابعة عمليات توريد القمحصحة المنوفية: توقيع الكشف الطبي على 1690 مواطنا خلال قافلة مجانية بقرية الفرعونية في أشمونمدير مكتبة الإسكندرية يشارك في افتتاح معرض أبو ظبي الدولي للكتابتحرك برلمانى لحل مشكلة المعاش المبكر في القانون القديم
عربي ودولي

وزيرة الاعلام اللبنانية تطالب بتأييد عربي لترشيح ”بيروت” عاصمة للاعلام العربي لعام 2023

النهار

أكدت وزيرة الاعلام اللبنانية منال عبد الصمد اهمية دعم الاعلام العربي للاعلام اللبناني مطالبة وزراء الاعلام العرب بتأييد ترشيح بيروت عاصمة للإعلام العربي لعام 2023، لإعطائها الفرصة للإضاءة على معاناتها نتيجة مرورها بظروف استثنائية، خلال العامين المنصرمين من جائحة كورونا وتداعياتها، الى كارثة انفجار المرفأ الذي الحق اضرارا" جسيمة في البشر وفي الحجر. اضافة الى ما تتمتع به بيروت من مقوّمات حضارية وثقافية، ومساهماتها وإنجازاتها التاريخية في مجال الإعلام، وسعيها نحو التحديث والتطوّر.

كما دعت في كلمتها امام الدورة ال51 لمجلس وزراء الاعلام العرب ، وفي الذكرى السنوية الأولى لانفجار المرفأ اللبناني، الى تبنّي طرح تخصيص "جائزة بيروت للإنسانية"، بالشراكة مع وزارة الإعلام اللبنانية، لأفضل عمل صحفي مكتوب أو إذاعي أو تلفزيوني أو إلكتروني أو حتى درامي، سواء لبناني أو عربي، وذلك من باب الدور المحوري للإعلام في نقل الأحداث ومتابعتها بشكل حثيث، وفي التوجيه والتوعية والمساهمة في تعزيز ثقافة الحوار والتفاعل وترسيخ مبادئ العدالة والإنسانية.

وقالت وزيرة الاعلام اللبنانية ان لبنان كان ، ولا يزال، شريكاً فاعلاً وحاضراً دائماً الى جانب أشقائه العرب في مواجهة مختلف التحديات والأزمات، وكانت الدول العربية الشقيقة، وستبقى، خير السند الذي وقف دائماً الى جانبنا، في كل المحطات، وفي كل الظروف، عبر المبادرات الطيبة والمساعدات والجهود المشكورة لتعزيز اللحمة واعادة الإعمار والتنمية في كافة القطاعات.

وكل ما أتمناه للدول العربية الشقيقة ولشعوبنا الطيبة، هو المزيد من الإستقرار والإزدهار والخير والتقدم على كل الأصعدة، وخاصة على الصعيد الإعلامي بمواكبة التطورات التكنولوجية، لنقل قضايانا وهمومنا، وللإضاءة على إنجازاتنا ومشاريعنا وتطلعاتنا المستقبلية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري