2 أغسطس 2021 21:33 23 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عبد الرحمن مجدي يشرح ما حدث معه في فندق الإقامة باليابانالرئيس التونسى: باقٍ على العهد حتى تتحقق مطالب الشعب وسنحاسب الفاسدينبلينكن: نحذر من تحول أفغانستان لدولة مارقة.. ونستقبل أولى دفعات اللاجئين الأفغان الجمعةأمريكا تتوعد إيران برد مناسب لتهديدها الملاحة البحرية واستهداف السفينة الإسرائيليةشرطة العاصمة الألمانية تفتح أكثر من 500 تحقيق بحق مشاركين بمظاهرات كوروناكوبا: تلقيح أكثر من مليوني مواطن بلقاح ”عبدالله” المحلي المضاد لفيروس ”كورونا”مسئول أمريكي سابق: لقاحات ”كورونا” فعالة ضد الأعراض الخطيرة واحتمالية الوفاة المرتبطة بمتحور دلتابنجلاديش تسجل 15 ألفا و989 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة و246 وفاةالسعودية تسجل 10 وفيات و1063 إصابة جديدة بفيروس كوروناالصحة تتوقع موجة رابعة لكورونا الشهر المقبل وتؤكد: الحرارة تضعف الفيروسالرئيس الأفغاني: الحرب الدائرة في البلاد مكيدة خارجية مفروضة على الشعبالشرطة العراقية تلقي القبض على 3 إرهابيين في كركوك
المحافظات

فتح مزار تاج محل الهندي الشهير أبوابه للزوار مع انخفاض فى الاصابات بكورونا

النهار

من أجل إنعاش اقتصادها المتردى بسبب جائحة كورونا التى تفشت فى ارجاء البلاد افتتح مزار تاج محل الهندي الشهير أبوابه للزوار، اليوم الأربعاء،فى خطوة لرفع القيود التى اتخذاتها الدوله لكبح جماح وباء كورونا .
وكان المزار، الذي يرجع تاريخه للقرن السابع عشر وبناه الإمبراطور المغولي، شاه جهان، في مدينة أجرا الشمالية، قد أغلق في أوائل أبريل عندما فرضت الهند إجراءات عزل عام صارمة، في محاولة لاحتواء الجائحة التي ما زالت تودي بحياة الآلاف يوميا.
وقال قاضي مقاطعة أجرا، برابهو سينغ، إنه لن يسمح بتواجد أكثر من 650 زائرا في أي لحظة داخل المزار، وعادة ما يجتذب المزار ما بين سبعة ملايين وثمانية ملايين زائر سنويا، بمتوسط 20 ألف زائر يوميا.
وسجلت ولاية أوتار براديش، التي تضم مدينة أجرا، 270 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الليلة الماضية و56 وفاة بالمرض، وهي من الولايات الأكثر تضررا في الهند من حيث إجمالي الإصابات.
وعاودت مزارات أخرى، مثل الحصن الأحمر، وقطب منار، في نيودلهي فتح أبوابها أمام الزوار اليوم الأربعاء، رغم التحذيرات من أن عودة التجمعات والحشود الكبيرة في المدن الرئيسية تهدد بقفزة جديدة في الإصابات.
وأظهرت بيانات وزارة الصحة الهندية، اليوم الأربعاء، تسجيل 62224 إصابة جديدة بكوفيد-19 خلال آخر 24 ساعة، وهو ما يزيد قليلا عن اليوم السابق، لكنه أقل بكثير من الذروة المسجلة في مايو التي تجاوزت 400 ألف إصابة يوميا في البلاد.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري