الجمعة 19 أبريل 2024 03:34 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

استمرار حملات رفع الإشغالات المخالفة ومراجعة تراخيص المحال التجارية والتأكد من تطبيق إشتراطات السلامة والصحة المهنية

أمر محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب . رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في تنفيذ قرارات الحكومة بتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية بمنع التجمعات و إلتزام أصحاب المحال التجارية بتوقيتات الغلق المقررة من قبل الدولة، فضلاً عن المرور على المقاهي والكافتريات للتأكد من عدم تقديم الشيشة لروادها لتقليل فرصة الإصابة بفيروس كورونا وكذلك المرور على المواقف العمومية للتأكد من إرتداء المواطنين وسائقي السيارات للكمامة الواقية وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وتنفيذاً لتعليمات المحافظ ،، شنت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق حملة موسعة بالإشتراك مع ممثلين عن (الأمن الصناعي - شئون البيئة - شركه مياه الشرب - مديرية الصحة - مديرية التموين - مكتب العمل) للمرور على المحال التجارية والمطاعم والكافتريات بشارع الغشام وإمتداد طلبة عويضه ) وأسفرت الحملة عن ضبط مطعم مخالف لوجود طعام مجهول المصدر كما تم غلق مخبز مخالف للإجراءات الإحترازية والوقائية وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما قامت رئاسه حى أول الزقازيق بحملة لرفع الإشغالات من شارع فاروق وشارع البوسطه ومولد النبى وحلقه السمك وميدان عرابى وميدان التحرير وميدان سفنكس وميدان المنتزه و تطبيق القانون دون تهاون مع المخالفين.

وشنت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح حملة على المقاهي والكافيتريات للتأكد من تطبيق الإجراءات الإحترازية وإرتداء الكمامات الواقية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا، وأسفرت الحملة عن رفع ( ٤٥ ) حالة إشغال متمثلة فى كراسى وترابيزات و باعة جائلين ولافتات وحواجز خشبية وحديدية بنطاق المركز لتحقيق السيولة المرورية بالشوارع.