28 مايو 2022 22:26 27 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

يورو 2020.. شاكيري قبل مواجهة إيطاليا: الآزوري لم يعد يلجأ للدفاع كما كان

النهار

أكد شيردان شاكيري، قائد منتخب سويسرا، اليوم الثلاثاء أن منتخب إيطاليا منافسهم في المباراة المقبلة في ثاني جولات المجموعة الأولى ببطولة الأمم الأوروبية (يورو 2020) "لم يعد ذلك الفريق الذي كان يفضل اللجوء للدفاع دائما".

وأوضح شاكيري خلال المؤتمر الصحفي عشية المباراة التي يحتضنها ملعب (الأوليمبيكو) في روما "في مباراة ويلز (1-1)، تمكنا من صناعة بعض الفرص. كان بإمكاننا الفوز بالمباراة بالنظر للفرص التي سنحت لنا، إلا أن الأمور لم تخرج كما أردنا بشكل كامل. إيطاليا ستهاجمنا، الفريق الحالي لم يعد إيطاليا التي كانت تلجأ دائما للدفاع. سنحاول فرض أسلوبنا داخل الملعب، وجعل الأمور صعبة عليهم".

وأضاف لاعب ليفربول الإنجليزي "إيطاليا لم تستقبل أي هدف خلال 9 مباريات، وهذا يظهر مدى قوتهم الدفاعية أيضا. ولكن رغم كل هذا لدينا ثقة في أنفسنا".

كما كال صاحب الـ29 عاما المديح لمدربه في إنتر ميلانو الإيطالي سابقا، روبرتو مانشيني، والمدير الفني الحالي لـ"الآتزوري".

وقال في هذا الصدد "متشوق لرؤية مانشيني من جديد، وسعيد بأن الأمور تسير معه بشكل جيد. الجميع شاهد العرض الذي قدمته إيطاليا في المباراة الأولى (التي فازت بها أمام تركيا بثلاثية نظيفة)، وأنا سعيد للغاية من أجله".

وذكَر شاكيري بأنه رغم احترامهم الكبير لإيطاليا، إلا أن سويسرا قادرة على الظهور بأفضل شكل ممكن في المواعيد الكبرى.

وأوضح "إيطاليا تلعب بتوازن كبير بين الدفاع والهجوم. لم يعد لديهم لاعبين كبار بحجم أندريا بيرلو، ولكنهم يعتمدون على الكرة الجماعية. مانشيني قدم أداء استثنائي".

وأخيرا رفض لاعب ليفربول الإنجليزي الكشف عن مستقبله مع "الريدز" في الموسم المقبل، مؤكدا أنه يفضل الحديث عن هذه الأمور بعد البطولة القارية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري