النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 12:20 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السويدي إليكتريك تستعرض أحدث حلولها التكنولوجية في معرض WATREX Expo 2026 نقابة المهندسين بالإسكندرية تطلق ندوة ”مغامرة الأرقام” للأطفال أوريجن تكنولوجي تختتم قمتها بالقاهرة وتستعرض حلول التتبع الذكي للدواء والسلع الاستهلاكية كاسبرسكي للإستدامة 2024-2025: نحو بناء عالم سيبراني أكثر أماناً للجميع برنامج ثقافي وفني حافل في معرض مكتبة الإسكندرية بالدورة الحادية والعشرين جامعة المنصورة تفتتح فعاليات ملتقى مصر والصين عبر BRICS رئيس معهد التخطيط يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي في المتابعة والتقييم تعاون إستراتيجي بين ”إمباكت جروب و الكاتبة اليونانية أماريس رومانو” والترويج لأول اعمالها القصصية للأطفال رئيس جامعة المنوفية يترأس اجتماعي لجنتي التميز والتكريم وجائزة الجامعة لأفضل رسالة علمية لعام 2026 مصادر لـ «النهار»: تكشف حقيقة تعرض محمد صبحي لوعكة صحية لبنان يتمسك بمقعده على طاولة التفاوض.. والعدل اللبناني: زمن السلاح خارج الدولة انتهى تمساح في مصرف بالقليوبية يثير الذعر.. والأهالي يطالبون بسرعة التدخل قبل وقوع كارثة

المحافظات

تسوية الرمال ورفع كفاءة الإنارة ومكافحة البعوض في حملات بمصيف بلطيم

شهد مصيف بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، أعمال نظافة، وتسوية الرمال، ورفع كفاءة الكهرباء، وحملات على المحال والكافيتريات للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية، ومنع احتكار السلع، تنفيذاً لتعليمات اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ.

وقال العميد هاني محمد عبد القوى، رئيس مدينة مصيف بلطيم، إنه تابع استكمال أعمال النظافة العامة بالشواطئ لإزالة الحشائش الضارة والغاب، بداية من شاطئ الفنار غربا حتى نهاية المصيف شرقا، بالإضافة إلى رفع المخلفات المتراكمة أول بأول وخاصة بالمشايات وتسويتها أول بأول باستخدام المعدات الخاصة لذلك، وتمهيد المشايات المؤدية إلى الشواطئ للمشاة.

وأضاف عبد القوي، أنه تم شن حملة على المحال التجارية والمخابز والمطاعم والكافيات، والكافتيريات لضمان جودة السلع المقدمة للمواطنين واستمرار الحملات التموينية الدائمة، وتم تحرير 7 محاضر متنوعة منها عدم الإعلان عن الأسعار، وعدم الاحتفاظ بشهادة صحية، ومحاضر نظافة عامة لبعض المحلات بالإضافة إلى التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وقال عبدالقوي، إنه تم صيانة أعمدة وكشافات الإنارة، لتحسين المرافق والخدمات للمواطنين والتواصل معهم ، فتم صيانة كافة الأعمدة والكشافات بمنطقة الفنار والنرجس والزهراء والسلام والأمل، وجاري استكمال جميع شوارع المدينة بكشافات الليد، ومقاومة البعوض والحشرات بالإضافة للمكافحة الأرضية لأماكن توالد البعوض، للحد من انتشاره.