20 سبتمبر 2021 07:30 13 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

محافظ دمياط تتفقد مشروع تغطية ترعة «الخياطة»

النهار

​أجرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، زيارة ميدانية إلى مشروع تغطية ترعة الخياطة، والتي تأتي ضمن البرنامج القومي لتنمية وتطوير القرى الأكثر احتياجًا، وفقاً لبنود البروتوكول المبرم بين وزارتي التنمية المحلية والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وتمت التغطية بطول كيلو و١٥٠ مترا، بتكلفة إجمالية ٥٠ مليون جنيه، فيما جاءت الزيارة بحضور المهندس طارق بدوي مدير مديرية الطرق والنقل، والمهندس نادي سمير رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري، وممثل شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

وبحثت محافظ دمياط، الموقف الخاص بمسار الري وسُبل تنظيم عملية فتح المياه، وذلك بالتناوب، وأيضاً إنشاء مواسير للفتحات الجانبية من الترعة، بحيث يتسني، مواصلة العمليات بالمشروع الذي يتضمن أيضاً تنفيذ أعمال الصرف الصحي، وذلك بما لا يتعارض مع وصول المياه إلى المزارعين، وكذلك الانتهاء من عملية التغطية وفقاً للجدول الزمني المحدد لتحقيق الهدف من المشروع، للحد من التلوث والحفاظ على البيئة، فضلاً عن الارتقاء بالمظهر الحضاري العام للمنطقة.

كما وجهت محافظ دمياط بعقد اجتماع تنسيقي بين الجهات المعنية، لتحديد التداخلات الخاصة بمسارى الري والصرف الصحي لتلافى أي ملاحظات أو مشكلات قد تحدث.

والتقت الدكتورة منال عوض، بعدد من المزارعين والأهالي، وأكدت على حرص المحافظة على حل جميع المشكلات، ووصول المياه بشكل كافي إلى الأراضى.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري