الجمعة 29 مارس 2024 05:07 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

رئيس وزراء كوريا الجنوبية يؤكد عزم بلاده على تحقيق التحول الأخضر

قال رئيس الوزراء الكوري الجنوبي "كيم بو-كيوم"، اليوم /الثلاثاء/، إن بلاده ستُوسِع المساعدة الإنمائية الرسمية من أجل التحول الأخضر، وستلعب دور الجسر بين البلدان المتقدمة والنامية في الاستجابة لأزمة المناخ العالمية.

وأوضح كيم -خلال كلمته في قمة قادة الميثاق العالمي للأمم المتحدة التي عُقدت، اليوم /الثلاثاء/، عبر تقنية الفيديو- أن كوريا الجنوبية ستقود المناقشات حول تحقيق حياد الكربون على المستوى العالمي من خلال الانتعاش الأخضر الشامل للجميع .. وفقا لوكالة "يونهاب".

وأشار إلى أن كوريا الجنوبية رفعت مساهمتها المحددة وطنيًّا لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بحلول عام 2030، وتسعى إلى الإزالة الكاملة لنفايات البلاستيك في المحيطات بحلول عام 2050.

واختتم رئيس الوزراء الكوري الجنوبي كلمته بالتأكيد أن العالم يتجه إلى نهاية النفق الطويل في مكافحة فيروس كورونا بفضل لقاحات الفيروس، لكن التأمل والممارسة الأساسيين أصبحا أمرًا مطلوبًا للبشرية جمعاء من أجل مستقبل الأرض والبشر وسط أزمة "كورونا".

ويعد الميثاق العالمي للأمم المتحدة أكبر مبادرة للاستدامة المؤسسية في العالم، حيث تعمل على تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs) في مجال الأعمال، وذلك في أربعة محاور رئيسية تشمل حقوق الإنسان وحقوق العمال والبيئة ومكافحة الفساد، ويشارك فيها نحو 13 ألف كيان في 161 دولة.