28 مايو 2022 21:00 27 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

خطة مبابى وبنزيما فى هجوم فرنسا لدك شباك ألمانيا

النهار

إنتهى ثنائى فرنسا الهجومى كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان ومواطنه كريم بنزيما من رسم خطة قيادة هجوم الديوك لدك حصون وشباك منتخب ألمانيا فى افتتاح مشوار الكبيرين ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعات ببطولة كأس أمم أوروبا يورو 2020.

وظهر الثنائى الهجومى فى فيديو بثه حساب بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2020 على موقع التدونيات القصيرة توتير بعنوان .. مبابي وبنزيما ماذا يدور فى الخلف الأمامى لفرنسا، وبدا الثنائى أثناء مران المنتخب الفرنسي فى تفاهم واتفاق على أشياء وجمل تكتكيية بينهما فى المباراة وعلت الابتسامة وجههما.

ستكتب اليوم الثلاثاء صفحة جديدة في تاريخ مواجهات منتخبي فرنسا وألمانيا، إذ سيتصادم الفريقان من جديد، في افتتاح منافساتهما في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، ضمن المجموعة السادسة، التي تضم البرتغال والمجر أيضا.

وتواجه المنتخبان في 31 مباراة سابقة بين ودية ورسمية، كان التفوق فيهم لصالح "الديوك"، بعد الفوز في 14 مباراة، مقابل 9 لـ"الماكينات الألمانية"، وحسم التعادل 8 لقاءات أخرى، ليحاول الألمان ي تقليل الفارق مع أبطال العام في المباراة التي ستجمعهم غدا على ملعب أليانز أرينا، معقل بايرن ميونخ.

ولكن، في حالة احتساب المباريات الرسمية فقط، تتعادل كفتا المنتخبين، بواقع 3 انتصارات لكل فريق، بدأتها فرنسا في مونديال 58 (6-3)، وكأس الأمم الأوروبية 2016 (2-0)، وأخيرا في دوري الأمم الأوروبية 2018 (2-1).

أما المنتخب الألماني ففاز على نظيره الفرنسي في مونديال 1982 بركلات الترجيح وفي نسخة 1986 2-1 في منافسات نصف النهائي من البطولة، وبهدف نظيف في مونديال البرازيل في ربع النهائي، والذي توج الألمان بلقبه.

وتقاسم الفريقان الفوز في آخر مواجهتين بينهما في البطولات العالمية والقارية، بعد فوز ألمانيا في مونديال البرازيل بهدف أحرزه المدافع، ماتس هوملز، في اللقاء الذي شهد تألقا لافتا من الحارس الألماني مانويل نوير.

أما المواجهة الثانية فكانت في دوري الأمم الأوروبية، وانتهت بفوز فرنسي بهدفين نظيفين، أحرزهما نجم برشلونة الإسباني، أنطوان جريزمان، وذلك في منافسات المجموعة الأولى من البطولة، والتي انتهت بتأهل هولندا، وهبوط ألمانيا للمستوى الثاني من البطولة.

ويتواجه الفريقان من جديد في إطار منافسات المجموعة الخامسة النارية، والتي تضم أيضا المنتخب البرتغالي حامل اللقب، الذي سيواجه نظيره المجري في منافسات نفس الدور، غدا الثلاثاء، وهي المجموعة التي ستحتم خروج فريق على الأقل من بين الصفوة من الدور الأول للمنافسات القارية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري