2 أغسطس 2021 18:33 23 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

رئيس مدينة بيلا يشرف على معالجة الهبوط الأرضي بشارع 23 يوليو

النهار

تفقد جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة بيلا بكفرالشيخ، اليوم الثلاثاء، الهبوط الأرضي الذي حدث في شارع 23 يوليو بمدينة بيلا، ناتج عن استبدال خطوط المياه المكونة من مواسير فخار بأخرى متطورة للحفاظ على صحة المواطنين، وذلك بطول 35 مترًا، تنفيذًا لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ. وأشار رئيس المركز والمدينة، إلى أنه تم تشكيل لجنة مكونة من «الكهرباء والغاز والتليفونات والمياه والصرف الصحي»، علي الفور لفحص منطقة الهبوط، لمعرفة السبب والتعامل مع الهبوط بما لا يؤثر على حركة السير في الشارع والمنطقة.

وقد تبين من أعمال الفحص أن المقاول استلم أعماله منذ شهرين، وقام بأعمال الحفر في الشارع، تاركا الحفر كما هو دون أي إجراءات، ولم يلتزم بالمواعيد المقررة لتسليم الموقع، لعدم الجدية والتقاعس في التنفيذ.

قرر رئيس المدينة، إلغاء أعمال المقاول القائم بعملية استبدال مواسير الفخار في الشارع، لعدم جديته وتقاعسه في التنفيذ، مع إصلاح كافة الأعطال الناتجة من الهبوط الأرضي علي نفقته الخاصة، وردم الحفر كاملا، لحين ثبات التربة وحفاظًا علي المنازل المجاورة بالمنطقة.

كما كلف شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببيلا، التعاقد مع مقاول آخر بدلًا من المقاول السابق، لتنفيذ عملية استبدال مواسير الفخار بأخرى متطورة، في موعد أقصاه أسبوع.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري