19 مايو 2022 23:13 18 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

هجوم عنيف على وزير البترول بالنواب بسبب التعيينات وتأخر توصيل الغاز للمنازل

النهار

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب هجومًا عنيفًا علي المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بسبب وقف التعيينات في شركات البترول وتأخر توصيل الغاز للمنازل، لاسيما أن مصر لديها اكتفاء ذاتي.

وطالب النائب مجدي الأمير، عضو مجلس النواب، بالعمل على الانتهاء من توصيل الغاز للمناطق المحرومة، مشيرا إلى أن مصر لديها اكتفاء ذاتي ولا يوجد حتى الآن رد بشأن التوصيل.

وقال النائب طه الناظر: طبقا لتوجيهات الرئيس السيسي لاستخدام المواد المحلية، لابد من سرعة توصيل الغاز الطبيعي، خصوصا في القرى التي تم توصل الصرف الصحي بها.

وطالب النائب بتخفيض أسعار شرائح استهلاك الغاز الطبيعي، خصوصا أنه منتج محلي.

واستنكر الناظر زيادة أسعار التركيب للمنازل، قائلا: "الناس تعبت هتلاقيها من الكهرباء والغاز ولا ايه ولا ايه؟".

وأشار إلى أن الصعيد محروم من الحصول على الحق في فرصة عمل، قائلا: هناك فعلا فرص عمل والدليل على ذلك التعيينات التي تتم من خلال بعض المسئولين.

وقال: فيه ناس بتتعين ومعايا الأسماء، مشيرا إلى أنه حاول الوصول لأي أحد من المسئولين إلا أنها لم يتمكن، قائلا: "حاولت مقابلة حد مسئول كأنها ترسانة حربية".

من جانبه شن سامح السايح، هجوما حادا على وزارة البترول بسبب عدم وجود شفافية في التعيينات، مشيرا إلى أنه على مدار أكثر من 6 سنوات في مجلس النواب لم يتمكن من تعيين واحد فقط.

وقال: أنا مش بطالب بتعيين ابني ولا ابن عمي أنا بتكلم على واحد محتاج الشغل علشان يعرف يصرف على أسرته.

وتابع السايح: لا يليق بمجلس النواب ألا يستطيع نائب يعين أحد، قائلا: على الرغم من تصريحات الوزير بأنه لا توحد التعيينات إلا أن هناك تعيينات حصلت من خلال المديرين.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري