النهار
السبت 27 يونيو 2026 09:30 صـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد مباراة مصر وأستراليا في دور الـ32 لـ كأس العالم 2026 إنجاز تاريخي.. منتخب مصر يتعادل مع إيران ويصعد وصيفًا للمجموعة إلى دور الـ32 بكأس العالم 2026 حديقة الشيخ زايد كاملة العدد.. الإسماعلاوية يحتشدون لدعم منتخب مصر أمام إيران إبراهيم حسن: إيران تلعب على الكرات الطويلة.. وهناك أخطاء دفاعية في منتخب مصر شوط أول مثير.. مصر تتعادل مع إيران وشوبير يتألق بالتصدي لركلة جزاء قبل مواجهة إيران... منتخب مصر يتأهل رسميًا لدور الـ32 من كأس العالم إسبانيا تهزم أوروجواي وتتأهل متصدرة.. وأوروجواي تودع كأس العالم 2026 تأهل تاريخي لممثل إفريقيا.. السعودي تتعادل مع كاب فيردي وتودع كأس العالم من دور المجموعات 4 تغييرات.. حسام حسن يُعلن تشكيل منتخب مصر أمام إيران وفد إسباني يزور مدينة العلمين الجديدة لإدراجها ضمن البرامج السياحية بالسوق الإسباني غداً.. ختام موسم جمعية الفيلم بصوت هند رجب الأزهر يعزي فنزويلا في ضحايا الزلزال المدمر.. ويناشد العالم إغاثة المناطق المنكوبة

المحافظات

كفر الشيخ رقمية.. بدء التشغيل التجريبي لنظام الذاكرة المؤسسية EMS بديوان عام المحافظة

في إطار تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي نحو التحول الرقمي، وتماشياً مع رؤية مصر ٢٠٣٠ ، شهد ديوان عام محافظ كفر الشيخ إطلاق العمل ببرنامج نظام الذاكرة المؤسسية " إدارة الموارد " ، تشغيلاً تجريبياً على مستوى كافة ادارات ديوان عام المحافظة كمرحلة أولى ،بتعليمات اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ ، وعمرو البشبيشى ، نائب محافظ كفر الشيخ

قال اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ ،يتم تنفيذ هذا النظام على ثلاث مراحل ،الأولى على مستوى الديوان العام، والثانية على مستوى الوحدات المحلية، والثالثة على مستوى مديريات الخدمات ، مؤكداً أنه تم توفير كافة أجهزة ومعدات وشبكات ، كما تم تدريب القائمين على هذا العمل ،كما تمت دراسة آليات تنفيذه ،بالتعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، تنفيذا للعقد المبرم لتوطين وتنفيذ برنامج الذاكرة المؤسسية "EMS " ،و النظام المالي المتكامل ERP " "،وتطوير البوابة الإلكترونية وتطبيق المحمول ،لتتناسب مع احتياجات المحافظة وتوفير الوقت والمجهود وتحسين وتطوير الأداء وتقديم خدمات مميزة للمواطنين في المرحلة القادمة.

وأكد محافظ كفر الشيخ ، تخدم هذه الأنظمة المواطن والمستثمر والسائح والموظف ، بالإضافة إلى تأمين النظام والمحتويات وتعمل على تطوير العمل الإداري بإدارة المشروعات ،والتكليفات ،والصادر والوارد، والعلاقات الخارجية ، وتنمية مهارات العاملين، والتوثيق الالكتروني، والخدمات الالكترونية والبريد الالكتروني ،وتقييم الأداء ،ودليل الاتصال الخارجي، وأخبار المحافظة، والتنويهات الداخلية.

وقال عمرو البشبيشى ،نائب محافظ كفر الشيخ ،إن نظام الذاكرة المؤسسية يعد بمثابة النظام الحكومي المتخصص لإدارة موارد المؤسسات من قدرات وإمكانيات على مستوى تقني عالٍ بما يساعد المؤسسات على اختلاف أنواعها في التخطيط والتنسيق واتخاذ القرارات وتداول وتوثيق المعلومات والمستندات بين كافة الوحدات المعنية داخل النظام ،وتسعى هذه المنظومة إلى توفير عدد من الخدمات الإلكترونية للعاملين داخل النظام بمختلف مستوياتهم الوظيفية بما يسمح لهم بالحوار والمناقشة والتعليم الذاتي والتراسل الإلكتروني ، فضلًا على الربط الإلكتروني بين ادارات الديوان العام والوحدات المحلية ومديريات الخدمات والمشروعات التي تقع في أكثر من نطاق جغرافي.

وأضاف نائب محافظ كفر الشيخ ، كما تجمع المنظومة بين مفاهيم وآليات إدارة الموارد ERP وإدارة العملاء CRM وإدارة الأعمال EIS وإدارة الموارد البشرية HR في نظام واحد. بالإضافة الى توفير الوقت والمجهود والتكلفة في حالة التعامل بالنظام الورقي ،و إحكام الرقابة على الأداء والجودة ومستويات التشغيل، مما سينعكس وبشكل مباشر على تحسين أداء الخدمات المقدمة للمواطنين.