4 أغسطس 2021 18:29 25 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

ليفاندوفسكى: موقفنا أصبح صعبا للغاية بعد الهزيمة من سلوفاكيا

النهار

أكد نجم المنتخب البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، اليوم الاثنين، أن منتخب بلاده أصبح موفقه صعبا للغاية في المجموعة الخامسة، بعد الخسارة أمام سلوفاكيا في الجولة الأولى من المجموعة الخامسة من كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

واعتبر ليفاندوفسكي، أن المنتخب السلوفاكي، هو نظريا المنتخب الأضعف في البطولة، والخسارة أمامه عقدت الأمور أمام بولندا مبكرا، خاصة مع تبقي مباراتين لـ"النسور البيضاء" أمام إسبانيا والسويد.

وقال المهاجم البولندي في تصريحات صحفية "من المحزن أننا لم نستطع تحقيق التعادل على أقل تقدير. ولم نكن في أفضل حالاتنا على الصعيد الهجومي من أجل خلق فرص للتسجيل، والتقدم بهدف في المباراة".

وتابع "أتمنى أن نتحسن بشكل أكبر أمام إسبانيا، وأن ننجح في تحسين الأمور التي لم تسر بالشكل المنتظر اليوم، ولكن الخصم سيكون في مستوى أعلى، ولكن علينا التأكيد أنه أمام خصم مثل إسبانيا وفي بطولة مثل يورو 2020، يمكن أن يحدث أي شيء".

يذكر أنه لحسن حظ المنتخب البولندي، فقد تعادل المنتخب الإسباني مع نظيره السويدي في المباراة الافتتاحية لهما في المجموعة الخامسة، وهو ما يفتح الباب أمام بولندا للعودة بقوة والمنافسة على بطاقة تأهل للدور التالي، على الأقل في المركز الثاني أو كأفضل ثالث في دور المجموعات.

يشار إلى أن نظام يورو 2020 ينص على تأهل المنتخبين أصحاب الصدارة والوصافة من المجموعات الستة إلى الدور ثمن النهائي، ويضاف إليهم 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث حسب النقاط والأهداف بين أشياء أخرى، وهو ما يعطي الفرصة للفرق التي خسرت في أول مباراة لاستعادة التوازن والمنافسة على التأهل للأدوار الإقصائية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري