4 أغسطس 2021 17:45 25 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

تأجيل مباراة سيراليون ضد بنين للغد بسبب أزمة اختبارات فيروس كورونا

النهار

أعلن اتحاد الكرة في بنين عن تأجيل مباراة سيراليون إلى الغد، وخضوع لاعبي الأخير لاختبار فيروس كورونا من جديد، مساء اليوم الإثنين.

وحدثت أزمة جديدة بين سيراليون والاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"؛ بسبب ثبوت إصابة 6 لاعبين من الفريق قبل انطلاق المباراة، المقرر إقامتها اليوم في تمام السادسة مساءً بمدينة كوناكر عاصمة غينيا لتحديد الفريق المتأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة "الكاميرون 2020"، التي تم تأجيلها؛ بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وأكد الاتحاد البنيني عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" عودة الفريق للانتظام في الفندق الذي تقيم فيه البعثة من جديد، على أن يقام اللقاء في السادسة مساء غد الثلاثاء.

ووفقا لمصدر داخل الاتحاد الأفريقي رفضت سيراليون خوض المباراة بعد إبلاغها بالأمس خوض المباراة بدون غيابات نتيجة سلبية عينات فيروس كورونا وفور وصول الفريق إلى ملعب المباراة تلقت بعثة منتخب سيراليون تأكيد من السلطات في غينيا تؤكد إصابة 6 لاعبين في الفريق و8 من عناصر البعثة بشكل عام.

وأعلن الاتحاد البنيني قبل ساعات أنه لا دخل له في الأحداث الجارية بين الاتحاد الأفريقي ومسئولي سيراليون، ولم يتحدد بعد ما إذا كانت المباراة ستقام اليوم أم ستتصاعد الخلافات بين جميع الأطراف.

وفي سياق متصل، أيدت لجنة الاستئناف بالاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" قرار اللجنة المنظمة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2020 بشأن واقعة مباراة سيراليون وبنين.

وكان الاتحاد الأفريقي للكرة القدم قد قرر تأجيل مباراة سيراليون ضد بنين إلى شهر يونيو المقبل في الأجندة الدولية بعد الأحداث التي شهدتها المباراة؛ بسبب إعلان الأولى إصابة 6 لاعبين من الفريق الضيف بفيروس كورونا، على الرغم من عدم وصول مسئولي الصحة الذين قاموا بعمل الاختبارات.

وتقدمت سيراليون بتظلم إلى الاتحاد الأفريقي ولجنة الاستئناف من القرار بإعادة مباراة بنين والمطالبة بحقها في التأهل إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة.

وتحتل بنين المركز الثاني في ترتيب المجموعة الـ12 خلف نيجيريا، برصيد 7 نقاط، فيما تحل سيراليون ثالثا برصيد 4 نقاط.

وتحتاج سيراليون للفوز بهدف للتأهل، فيما تحتاج بنين للتعادل فقط لبلوغ البطولة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري