4 أغسطس 2021 19:05 25 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

إسبانيا ضد السويد.. ليندلوف يتوج بجائزة أفضل لاعب فى المباراة

النهار

فاز فيكتور ليندلوف، مدافع منتخب السويد، بجائزة أفضل لاعب في مواجهة منتخب بلاده مع نظيره الإسبانى، والتي انتهت بالتعادل السلبى مساء الإثنين، على ملعب "لا كارتوخا" بمدينة إشبيلية، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة في النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، والتي تضم بجانبهما منتخبى بولندا وسلوفاكيا.

ومنحت اللجنة المنظمة للبطولة جائزة رجل المباراة لمدافع مانشستر يونايتد الإنجليزى، بعدما قدم مستوى رائعا مع منتخب السويد ساهم في تحقيقه نقطة ثمينة.

وخاض منتخب إسبانيا لقاء السويد بتشكيل يضم كلا من: حراسة المرمى: أوناي سيمون / خط الدفاع: ماركوس يورنتي - إيمريك لابورتي - باو توريس - جوردي ألبا / خط الوسط: رودري - كوكي - بيدري جونزاليس / خط الهجوم: ألفارو موراتا - فيران توريس - داني أولمو.

تشكيل السويد ضد إسبانيا: حراسة المرمى: كريستوفر نوردفيلدت / خط الدفاع: ميكائيل لوستيج - فيكتور ليندلوف – أوجوستينسون – دانيلسون / خط الوسط: إيميل فوسبرج – إكدال - مارتن أولسون - سيباستيان لارسون / خط الهجوم: أليكساندر إيزاك - ماركوس بيرج.

بهذه النتيجة، يتقاسم المنتخبان الإسبانى والسويدى المركز الثانى في جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد نقطة لكل منهما، حيث يأتي المنتخبان خلف سلوفاكيا صاحب الصدارة برصيد 3 نقاط، عقب فوزه على منتخب بولندا بنتيجة 2-1 على أرضية ملعب "جازبروم أريا" بمدينة سان بطرسبرج في روسيا.

ويشارك المنتخب الإسبانى في أمم أوروبا للمرة الحادية عشرة في التاريخ والسابعة على التوالى، حيث نجح منذ ظهوره الأول في البطولة في التتويج باللقب 3 مرات نسخ 1964 و2008 و2012، ليتقاسم صدارة قائمة الأكثر تتويجا باللقب مع ألمانيا، فيما حل وصيفا مرة واحدة عام 1984.

في المقابل، يسجل منتخب السويد ظهوره في كأس الأمم الأوروبية للمرة السابعة في تاريخه والسادسة على التوالي، وكانت أبرز إنجازاته هو الظهور في الدور نصف النهائي للبطولة مرة واحدة نسخة 1992.

ويخوض المنتخب السويدى منافسات يورو 2020 في غياب قائده ونجمه الأول زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان الإيطالى، بعد عدم تعافيه من الإصابة التي لحقت به على صعيد الركبة.

وتأهل المنتخبان الإسبانى والسويدى لمنافسات يورو 2020 بعدما تقابلا وجها لوجه في التصفيات بالمجموعة السادسة، حيث تصدر الماتادور الترتيب برصيد 26 نقطة بفارق 5 نقاط عن "أحفاد الفايكنج" صاحب المركز الثانى، علما بأن اللاروخا حقق الفوز على منافسه في التصفيات بثلاثة أهداف دون مقابل، ثم تعادل المنتخبان بهدف لكل منهما في المواجهة الثانية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري