النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 04:51 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

المحافظات

محافظ المنيا يستجيب لشكاوي وطلبات المواطنين ضمن مبادرة ”ساعة مع مسؤول”

عقد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، لقاءاً مفتوحاً مع عدد من المواطنين، بحضور نائبه الدكتور محمد أبوزيد، ضمن مبادرة "ساعة مع مسئول"، والذي تنظمه إدارة خدمة المواطنين، للاستماع لمشاكل المواطنين وخلق حلول لها، وتذليل كافة العقبات التي تواجههم في حياتهم اليومية من الخدمات والمرافق.


جاء ذلك بحضور ، متدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة (الدفعة الثالثة – دفعة الشهيد احمد المنسي)، ونجلاء حمدي، مدير إدارة خدمة المواطنين، وعدد من وكلاء الوزارات ورؤساء المدن ومسؤولي الجهات المعنية، أكد المحافظ ، أن محافظة المنيا، تشهد إنجازا كبيرا لم تحققه منذ عقود طويلة منذ تولى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث تشهد المحافظة نقلة نوعية كبيرة في جميع القطاعات، من خلال تنفيذ مشروعات عملاقة بجميع مراكز المحافظة.

منها، ما تم الانتهاء منه وأخرى لا زال العمل يجرى بها ، حيث يجري العمل حاليا في المشروع القومي لتطوير

قري الريف المصري ، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، ويستهدف تطوير 5 مراكز بالمحافظة ، بإجمالي 192 قرية، بـ757 تابع، وتضم ، أبوقرقاص، ملوي، العدوة ، ومغاغة، وديرمواس ، بتكلفة تصل تقريباً الى 23 مليار جنية ، ليصل إجمالي المستفيدين من المشروعات الخدمية التي سيتم تطويرها نحو 2.970 مليون مستفيد، لتحقيق كافة جوانب التنمية المستدامة وتوصيل الخدمات والمرافق لقري الريف المصري، وفقاً لرؤية مصر 2030.

وأكد المحافظ علي ضرورة خلق حالة من التواصل الإيجابي والفعال بين الجهاز التنفيذي والمواطنين، من خلال جميع قنوات الاتصال المتاحة، لإيجاد الحلول العاجلة والفورية لمشاكلهم، والعمل على التيسير وتخفيف الأعباء عن كاهلهم، تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
وافق المحافظ خلال اللقاء على مد فتح الكورنيش امام

المواطنيين وكذلك شارع مصر حتي الساعة 12 مساءاً، على أن يكون للساعة 1 صباحاً يومي الخميس والجمعة، مع توفير خدمات أمنية بمنطقة شارع مصر، وذلك استجابة لمطالب عدد من مؤجري الوحدات بشارع مصر ومراعاة للظروف الاستثنائية الخاصة بفيروس كورونا.

كما وجه المحافظ بتشكيل لجنة لدراسة مشكلة ضعف المياه لعدد من المزارعين بقرية الأشمونين بمركز ملوي، وأعلن أنه سيتم تدعيم شبكة المياه بقرية الشرفا بشرق النيل وذلك استجابة لمطالب الأهالي بسبب ضعف المياه، وقرر المحافظ خلال اللقاء صرف إعانة شهرية لاحدي المسنات لمدة 6 أشهر، موجها مديرية الصحة بتوفير سيارة إسعاف لنقلها للمستشفى لإجراء علاج طبيعي لها عقب إصابتها بشلل في ذراعها.


وفي إطار الاهتمام والرعاية بذوي الاحتياجات الخاصة، سلم محافظ المنيا خلال اللقاء كرسي متحرك لأحد الحالات من ذوي الاحتياجات الخاصة، موجهاً التضامن الاجتماعي بصرف إعانة شهرية له، كما وجه محافظ المنيا، بتوفير الرعاية الصحية اللازمة لعدد من الحالات الإنسانية، وأعلن المحافظ انه تم الانتهاء من إنشاء 28 وحدة صحية بعدد من القري، وجاري حاليا تجهيزهم، تمهيداً لتشغيل الخدمة الصحية ، في إطار الاهتمام بصحة المواطنين وتوفير الخدمات الصحية في كافة القري.