27 يوليو 2021 05:21 17 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

مسئول فرنسي: ارتداء الأقنعة الواقية بشوارع فرنسا قد ينتهي بحلول 30 يونيو

النهار

قال مدير جهاز الصحة العامة في الحكومة الفرنسية جيروم سالومون، اليوم الإثنين، إنه على الأرجح لن يكون هناك ضرورة لارتداء أقنعة الوجه الواقية في الهواء الطلق في العديد من مناطق فرنسا بحلول 30 يونيو الجاري، كجزء من المرحلة الأخيرة لرفع قيود كوفيد-19 داخل البلاد.

ونقل راديو فرنسا الدولي عن سالومون قوله إن ارتداء الكمامات الواقية سيظل إلزاميًا داخل المؤسسات والهيئات العامة والخاصة، إلا أن وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران لم يتخذ أي قرار بهذا الصدد حتى الآن.

من ناحية أخرى، من المقرر أن تبدأ حملة تطعيم صغار السن، الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 18 عامًا، في فرنسا غدًا، حيث سيتطلب الأمر إظهار موافقة كتابية من كلا الوالدين قبل الحقن ويجب أن يكونوا برفقة أحد الوالدين على الأقل.

وقال علماء الأوبئة إنه من الأهمية بمكان تلقيح هذه الفئة العمرية، إذا أرادت فرنسا أن تصل إلى هدفها المتمثل في تطعيم 80٪ من السكان، وهو ما يكفي لتحقق البلاد مناعة القطيع.

وأشارت إحصاءات هيئة الصحة العامة الفرنسية إلى أن أعداد المصابين في المستشفيات وكذلك أعداد الوفيات نتيجة كوفيد، آخذة في الانخفاض، مؤكدة أن نحو 30.25 مليون شخص في فرنسا تلقوا حتى الآن جرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد، بينما تم حتى الآن تلقيح 15.76 مليون شخص بشكل كامل.

وتأمل فرنسا في أن تقل معدلات الاضطراب الدراسي إذا تلقى عدد كبير من الصغار والشباب اللقاحات خلال موسم الصيف، حيث من المتوقع أن يحصل الأطفال جميعًا على لقاح فايزر، وهو اللقاح الوحيد المعتمد حتى الآن لهذه الفئة العمرية من قبل السلطات الفرنسية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري