الأربعاء 24 أبريل 2024 12:10 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

حملة تموينية مكبرة علي محلات الجزارة والمخابز بنجع حمادى

شنت إدارة تموين نجع حمادي برئاسة خالد فاضل، مدير إلادارة ، وعبد الله عبد القادر، رئيس الرقابة التموينية، وبالتعاون مع الطب البيطري، ورئيس الوحدة المحلية لمركزومدينة نجع حمادي؛ حملة مكبرة للمرور على محلات الجزارة، والمخابز البلدية؛ لضبط الأسعار، ومراقبة المعروضات، واتخاذ الإجراءات اللازمة نحو المخالفين.
أوضح أحمد السيد، وكيل وزارة التموين بقنا، أن الحملة أسفرت عن ضبط كميات من اللحوم المذبوحة خارج المجازر الحكومية، لافتا إلى أنه بالمرور على المخابز البلدية تبين أن الحالة مستقرة، ولا توجد مخالفات، والخبز في المخابز التي تم المرور عليها مطابق للمواصفات .
كما تواصل مديرية التموين بقنا شن حملاتها على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط الأسعار، ومنع تلاعب التجار، وضبط السلع مجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية؛ لحماية حقوق المستهلك والحفاظ على صحة المواطنين.
وأوضح وكيل وزارة التموين بقنا، إنه تم تحرير المحضر رقم ٣١٠ جنح أ.د.ط مركز الوقف، حيث تم ضبط عدد ٢ طبق أوراك دجاج زنة الطبق ٨٠٠ جم، و٢ طبق كبد وقوانص زنة الطبق ٤٠٠ جم، وواحد طبق فراخ مجهول المصدر، مخالفا بذلك القرار الوزاري رقم ١١٣ لسنة ١٩٩٤، مشيرا إلى أنه جار إرسال المحضر إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية.
وأضاف وكيل وزارة التموين بقنا، أنه في ضوء الرقابة على الأسعار فقد تم تحرير عدد ٢٢ محضر عدم الإعلان عن الأسعار، وعدد ٤ محاضر ذبح خارج المجازر الحكومية، لافتا إلى أنه بالمرور على المخابز البلدية تم تحرير عدد ٤ محاضر خبز غير مطابق للمواصفات، وعدد ٢ محضر عدم نظافة أدوات العجن.
وأكد “السيد” أن المديرية مستمرة في شن حملات يومية على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط الأسعار، ومنع تلاعب التجار، وضبط السلع مجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية؛ لحماية حقوق المستهلك والحفاظ على صحة المواطنين، مشيرا إلى أن إجمالي المخالفات التموينية اليوم بلغ ٣٣ مخالفة تموينية متنوعة.
يأتي ذلك بناء على توجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، واللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وتنفيذا لتعليمات المحاسب أحمد السيد، وكيل وزارة التموين بقنا، بشأن الرقابة على الأسواق.