4 أغسطس 2021 07:40 25 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

ميلان يدرس تعيين كيير قائداً للروسونيري بعد سلوكه الإنساني مع إيركسن

النهار

كشفت تقارير صحفية اليوم، الاثنين، أن نادى ميلان الإيطالي يدرس إمكانية تعيين لاعبه سيمون كيير قائد الفريق الجديد بعد أحداث السبت الماضي، ودوره البطولى أثناء سقوط زميله كريستيان إريكسن فى مواجهة الدنمارك وفلندا فى يورو 2020.

وفقاً لما نشرته صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، فإن سيمون كيير قد يصبح قائد ميلان الجديد، كان بالفعل مرشحًا قبل السبت الماضي وسلوكه بعد انزعاج كريستيان إريكسن، أصبح الآن "متقدمًا على أى شخص آخر".

وأضافت الصحيفة، أن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يدرس مشروع "الإسعافات الأولية" للاعبين المحترفين، بعدما حدث مع كريستيان إريكسن، والهدف هو أن يتفاعل الجميع مثل سيمون كيير.

وكشفت تقارير صحفية دور سيمون كيير، قائد منتخب الدنمارك، فى إنقاذ حياة زميله كريستيان إريكسن بعد الوعكة الصحية الطارئة التي تعرض لها، خلال مباراة بلاده مع فنلندا في اليوم الثاني من كأس أوروبا لكرة القدم، في كوبنهاجن.

وتوقفت المباراة بعد سقوط إريكسن البالغ 29 عاما مغشيا عليه، لكنها استؤنفت بعد ساعة ونصف من توقفها، بعد ورود أنباء عن استقرار الحالة الصحية للاعب إنتر الإيطالي واستعادة وعيه.

وبحسب صحيفة "ديلي ستار" الإنجليزية، فإن قائد منتخب الدنمارك، سيمون كيير، أنقذ حياة زميله إريكسن بعد الوعكة الصحية الطارئة التي تعرض لها.

وأوضحت الصحيفة، أن كيير هرع إلى إريكسن بمجرد سقوطه، حيث عمل على تعديل وضعيته لمنع ابتلاع لسانه فى لحظات إغمائه، ولم يكتف بذلك، بل قام بعمل إنعاش قلبي ورئوي لإريكسن، قبل وصول الطاقم الطبي.

وذكرت أنه في مشهد آخر أمر كيير لاعبي منتخب الدنمارك بعمل "ساتر بشري" حول إريكسن عندما كان يتلقى الإنعاش القلبي على الأرض، لمنع تصويره أو التقاط أي صور له وهو في ذلك الوضع.

كما أظهرت صور التقطتها وكالات عالمية، كيير وهو يواسي زوجة إريكسن ويحاول منعها من رؤيته في تلك الحالة.

وأثارت مواقف كيير إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين أشادوا به، ووصفوه بـ"البطل" الذي أنقذ إريكسن من الموت.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري